بركة يدعو تركيا لإنشاء صندوق لدعم مرابطي الأقصى

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

بيروت- الرسالة نت

دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة، السفير التركي في لبنان شاغاطاي إرجيس، إلى إنشاء صندوق لدعم أسر الشهداء والمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، والعمل على تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

جاء ذلك خلال زيارة بركة، للسفير التركي بمقر السفارة بالرابية، حيث حضر اللقاء مستشارة السفير السيدة نسرين باكالان، ومسؤول العلاقات السياسية في مكتب حماس زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.

واستعرض الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يجري في فلسطين المحتلة من اعتداءات (اسرائيلية) متكررة بحق شعبنا ومقدساتنا، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من مخططات خطيرة تهدف إلى تقسيمه زمانياً ومكانياً تمهيداً للاستيلاء عليه وبناء الهيكل المزعوم.

وأكد بركة أن انتفاضة القدس هي الرد الطبيعي لشعبنا للتصدي لمخطط التقسيم الذي يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، مشدداً على أن الانتفاضة هي الخيار الوحيد للدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، بعد فشل مسار المفاوضات والتسوية.

وفيما يتعلق بقضية اللاجئين، أوضح أن الشعب الفلسطيني في لبنان حريص على السلم الأهلي والمخيمات الفلسطينية، مؤكداً على رفض استخدام المخيمات من أي جهة لضرب أمن لبنان واستقراره، مجدداً إدانته للتفجيرات الإجرامية التي حصلت في برج البراجنة.

من جهته، رحب السفير التركي في لبنان بالوفد، مؤكداً أن تركيا ستبقى داعمة للقضية الفلسطينية وللمسجد الأقصى المبارك، داعياً إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وحيا إرجيس، المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك الذين يعطون صورة مشرفة في الدفاع عنه، مبينّناً أن قضية المسجد الأقصى ليس قضية الفلسطينيين وحدهم بل قضية الأمة الإسلامية، وينبغي على الأمة كلها النضال من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى ودعم الشعب الفلسطيني.

البث المباشر