الأسير القائد عباس السيد يدخل عامه التاسع

الضفة الغربية – الرسالة نت

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الأسير القائد عباس السيد (44) عاماً من مدينة طولكرم يدخل اليوم 9/9 عامه التاسع في الاعتقال .

 وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الأسير عباس السيد من القادة البارزين للحركة الأسيرة الفلسطينية وهو أحد أركان هذه الحركة ومن أبرز قادة انتفاضة الأقصى وأحد أركان العمل الوطني الفلسطيني.

وأضاف الخفش أن السيد الذي اعتقل قبل تسعة أعوام تلقّى تعليمه في مدارس طولكرم و حصل على شهادة الثانوية من الفرع العلمي بتفوق و بمعدل 93.2 % أهّله لدراسة هندسة الميكانيك في جامعة اليرموك الأردنية و كان أحد أعضاء مجلس طلبة جامعة اليرموك ومن ثم عاد لفلسطين لقيود العمل النضالي ضد المحتل.

يذكر أن عباس السيد والمحكوم ب 36 مؤبداً تعتبره إسرائيل من أخطر رجال المقاومة وترفض "إسرائيل" بشكل قاطع خروج عباس السيد ضمن أي صفقة تبادل للأسرى وتصر على بقائه في السجن .

وذكر الخفش أن عباس السيد والمتزوج من السيدة إخلاص الصويص إحدى الناشطات الاجتماعيات له ابنة اسمها مودة وولد اسمه عبد الله ويقبع السيد الآن في سجن نفحة الصحراوي ومحرومة زوجته من رؤيته وزيارته بحجه المنع الأمني ، وقد توفيت والدته قبل عام دون أن يتمكن من رؤيتها.

وقالت زوجة عباس السيد لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه ومع مرور كل عام إضافية لعباس في السجن تشعر أن موعد الفرج والإفراج قد اقترب وأنها على ثقة تامة وكاملة بالمقاومة وأنها على يقين أن عباس سيكون ضمن أية صفقة ستعقدها المقاومة مع "إسرائيل".

وطالبت أم عبد الله السيد المقاومة الفلسطينية بالثبات على مواقفها وعدم الرضوخ لطلبات "إسرائيل" والتمسك بالإفراج عن جميع الأسرى والقادة وأصحاب الأحكام العالية.

 

 

البث المباشر