الاحتلال يقرر إجلاء سكان سديروت في المواجهة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

قال رئيس هيئة الطوارئ في وزارة الحرب الإسرائيلية، بتسلئيل تريبر، إنه الهيئة على استعداد لإجلاء سكان المناطق الجنوبية والبلدات الشمالية في حال وقوع عملية عسكرية ضد حزب الله اللبناني أو حركة حماس في قطاع غزة.

وأشار تريبر خلال مؤتمر صحفي في مدينة سديروت، نقلت القناة العبرية الثانية فحواه اليوم الثلاثاء، إلى التحضيرات التي تجريها الجبهة الداخلية مع السكان في مستوطنة "سديروت" القريبة من قطاع غزة لإجلائهم في حالات الطواري ووقوع مواجهة محتملة، حيث ستطالها الصواريخ والقذائف.

وأبدي مصدر عسكري رفيع في جيش الاحتلال معارضته لأية خطوة من هذا القبيل وإخلاء المدن والمناطق، بينما اعتبر تريبر أن الجيش ارتكب خطأً خلال عدوانه على قطاع غزة الأخير، وكان من الضروري عليه إجلاء السكان قبل أن يشن حربه.

وأعرب المصدر عن قلقه من الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية الست الذي من شأنه نقل مبالغ كبيرة من الأموال للمقاومة في قطاع غزة وتعزيز قوة حماس.

من جهته هاجم النائب عن حزب المعسكر الصهيوني عمر بارليف سياسات حكومة نتنياهو حول توفير السلامة والأمن، "وأنها مخطئة إن تقول أنها توفر الأمن للسكان، نحن بخير ولدينا دبابات وكل شي، لكن الشعور بالأمن لدى المواطنين غير مناسب".

البث المباشر