بلدية جباليا توقع على ميثاق شرف خاص بالمواءمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

وقع رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة على ميثاق شرف حول مواءمة الأماكن العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة جباليا وذلك ايماناً من البلدية بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول إلى الأماكن العامة .

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي، رؤساء لجان الإحياء، وعدد من رؤساء المؤسسات ذوي الإعاقة.

وأكد جودة بأن الأشخاص ذوي الإعاقة لهم كل الاحترام والتقدير، "ويجب أن نيسر لهم وصولهم ما أمكن، وذلك لأنهم أصحاب حق ونحن أصحاب واجب".

وشدد جودة علي أن البلدية لن تصدر أي ترخيص بناء جديد للمباني العامة والطرقات إلا أذا كانت تتضمن المواصفات الخاصة بالمواءمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار جودة إلى أن البلدية ستبذل كافة الجهود لضمان توفر كافة التسهيلات لضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره، أكد رئيس نادي السلامة الرياضي محمد العربي، بأن توقيع الاتفاقية هذه الخطوة تأتي في السياق الطبيعي وأن القانون منصف بهذا الخصوص منذ العام 1999 ولكنه لم يطبق حتى الآن ، لذا وجب علينا أن تتكاثف جهودنا لتطبيق القانون سواء حكومة أو بلديات أو مؤسسات مجتمع مدني.

وطالب العربي، رؤساء البلديات الأخرى بأن يقوموا بتطبيق القانون وأن يحذو حذو بلدية جباليا النزلة في تطبيق القانون .

وأكد العربي، علي أن  ما جرى اليوم مفخرة في حركة الإعاقة في قطاع غزة ، ويجب أن يستمر الضغط باتجاه مواءمة جميع الأماكن لاستقبال ذوي الإعاقة .

وطالب العربي رئيس شبكة الأجسام الممثلة للإعاقة جميع المؤسسات والوزارات والدوائر بتطبيق قانون المعاقين الخاص بالمواءمة والتشغيل وأن يكون العام 2016 عام تطبيق القانون .

 

البث المباشر