ونتوقع أن يكون ايجابيا

لجنة الكهرباء: ننتظر رد الحكومة بتمديد إعفاء ضريبة "البلو"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- نور الدين صالح

أكد جميل مزهر عضو اللجنة الوطنية لمتابعة ملف الكهرباء بغزة، أنه تم تقديم طلب وإرسال دعوة لحكومة التوافق الوطني بتمديد إعفاء  وقود قطاع غزة من ضريبة "البلو".

وقال مزهر في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، مساء الأحد، أن اللجنة اجتمعت مع وزراء حكومة التوافق بغزة، لبحث ملف أزمة الكهرباء، مشيراً إلى أنها تقدمت برسالة باسم القوى الوطنية لتمديد إعفاء الوقود من "البلو".

ووصف أجواء الاجتماع بـ "الايجابية"، متوقعاً أن يكون رد الحكومة إيجابياً وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المقرر يوم الثلاثاء المقبل لأنه "سبق لها أن استجابت لطلب قرار تمديد الإعفاء من البلو".

وأوضح أن اللجنة ستسمر في بذل جهودها الساعية لإنهاء أزمة الكهرباء بشكل جذري في القطاع، معرباً عن أمله أن تتعاطى الحكومة بإيجابية مع الموضوع.

وتفرض سلطة رام الله قيمة ضريبة "البلو" على المحروقات الخاصة بشركة توليد الوقود 3 شيكل لكل لتر من الوقود الذي تورده لقطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم".

واستؤنف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة مطلع أبريل الماضي بعد توقف استمر شهر إثر قرار حكومة الوفاق الوطني رفع الضرائب عن الوقود اللازم لتشغيل المحطة لمدة 3 أشهر.

ويعاني قطاع غزة من عجز بأكثر من 40% من احتياجاته من التيار الكهربائي ويزيد إلى 60% نتيجة التوقف المتكرر لعمل مولدات محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

البث المباشر