المصري يقدم رؤية توافقية لتجاوز عقبات الورقة المصرية

غزة – الرسالة نت

علمت الرسالة نت من مصادر فلسطينية مطلعة على مجريات التحركات التي يقودها رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري انه يسعى لتخطي عقبة الورقة المصرية من خلال تقديم مقترحات جديدة تعزز الورقة المصرية من جانب وتقدم رؤية فصائلية توافقية فيما يتعلق بالقضايا الخلافية  في الورقة من  جانب آخر.

 

وكشفت المصادر ان المصري قام خلال الشهر الأخير بجولات مكوكية بين دمشق ورام وغزة من اجل بلورة ورقة جديدة تحوز على توافق حركتي فتح وحماس مع عدم تجاوز الورقة المصرية .

 

ومن المنتظر ان يقدم المصري اليوم الثلاثاء خلال زيارته لغزة موقف حركة فتح من المقترحات التوافقية التي من المفترض ان توقع عليها كل الفصائل .

 

وعبرت مصادر مطلعة في حركة حماس عن أملها بان تكون ردود حركة فتح على المقترحات ايجابية لتجاوز الخلافات في الورقة المصرية .

 

وكان القيادي في حركة  حماس محمود الزهار قد صرح يوم أمس الاثنين أن حركته تدرس بعض الاقتراحات لانجاز المصالحة الوطنية بهدف اجتياز المرحلة الحالية وإنهاء حالة الانقسام، مشيرا إلى أنه "في حال وافقت فتح وحماس علي هذه الاقتراحات وأجمعت عليها باقي الفصائل، فإننا يمكن أن نجتاز المرحلة الحالية في الأيام القليلة المقبلة".

البث المباشر