قائمة الموقع

الوسطى:حماس تحتفل بتحرير الأسير أبو خبيزة

2010-05-12T03:43:00+03:00

المغراقة-محمد بلّور-الرسالة نت

 

احتفلت حركة حماس في قرية المغراقة جنوب مدينة غزة بتحرير الأسير القسامي عطا أبو خبيزة بعد مضيه 17 عاما في الأسر .وحضر الحفل مئات المواطنين يتقدمهم محمد فرج الغول وقيادات محلية من حركة حماس وسط القطاع .

 

وأكد محمد فرج الغول وزير الأسرى أن الأسرى الفلسطينيين قهروا جلادهم حين حوّلوا السجون إلى جامعات ومصانع للقادة .وأضاف:"كشف العدو عن خوفه حين دخل المغراقة متوقعا قنبلة تحت في كل بيت وشارع فهنيئا للمغراقة بتحرير أبو خبيزة" .

 

وثمن تضحية كبار الأسرى وعلى رأسهم عبد الله البرغوثي المحكوم 76 مؤبد والذي تحدى سجانه الأسير يحيى السنوار وإخوانهم من أصحاب المؤبدات .

 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني زار مساء الثلاثاء منزل المحرر عطا أبو خبيزة بالمغراقة لتهنئته بالإفراج في قرية تضم كبار الأسرى الفلسطينيين .أما الناطق باسم حماس في وسط القطاع يوسف فرحات فجدد موقف حركته بتحرير كافة الأسرى رغم كل المعوّقات .

 

واستهجن حملة حكومة فياض على نشطاء حماس والمقاومة في الضفة متسائلا عن جدوى الدعوات للمصالحة في ظل ما وصفها بالجريمة ضدهم .

وأضاف:"كيف تطلقون نداءات المصالحة ولا تهيّئون أجواءها ولا تطلقوا سراح الأبطال فالمحتل يحتفظ بالآلاف وأنتم تعتقلون أبناء حماس" .

 

وأشار أن كل الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين لتحرير الأسرى بكل السبل متوقعا تحريرا قريبا للأسرى .وألقى المحرر سامي الزوارعة كلمة نيابة عن الأسير المحرر عطا أبو خبيزة وجه خلالها عدة رسائل .

 

وأضاف:"أحيي كل من استقبلنا وأثمن تضحية الأسرى الذين أمضيت معهم لحظات لن أنساها واحمل رسالة منهم للقسام بأن عضوا على شاليط بالنواجذ فالأمل معقود على الله ثم عليكم" .وناشد الأمة الإسلامية والعربية بالوقوف موقفا رجولة وكرامة حيث ينتظر الأسرى منها موقفا مشرّفا.

 

وكرمت قيادة حماس في نهاية الحفل الأسير المحرر عطا أبو خبيزة بدرع تقديري وسط هتاف الجمهور .

 

 

 

 

اخبار ذات صلة