قائمة الموقع

الاحتلال يفرج عن الاسير القسامي ابو خبيزة

2010-11-23T06:53:00+02:00

النصيرات – الرسالة نت

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني امس الاثنين (22/11) ، عن الأسير القسامي مطير فرهود أبو خبيزة من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، بعد اعتقال دام ثماني سنوات ونصف .

وقد استقبلت جماهير المحافظة الوسطى الأسير المحرر على معبر بيت حانون ، حيث تم اصطحاب الأسير المحرر في موكب جماهيري حاشد ، إلى حيث مخيم النصيرات .

وفور وصول القسامي المحرر مطير أبو خبيزة إلى النصيرات ، استقبله أهالي المخيم بمسيرة حاشدة نظمتها حركة حماس ابتهاجا بالإفراج عنه ، وقد جابت المسيرة شوارع وأحياء المخيم ، وقدم الأهالي التهنئة له بمناسبة الإفراج عنه .

وتوجه الشهيد فور دخوله مخيم النصيرات إلى مسجد الشهيد عز الدين القسام ، حيث صلى ركعتين شكر لله على كرم الإفراج ، وبعدها توجه إلى مقبرة القسام وقرأ الفاتحة على أرواح أقاربه وأصدقائه الشهداء ، ثم توجه إلى منزله المدمر في حرب الفرقان ، وبعدها إلى حيث بيت عمه ، حيث أهله وذويه .

وبمناسبة الإفراج عن القسامي مطير أعلنت حركة حماس فتح باب التهنئة لمدة 3 أيام خلال خيمة أمام منزل عم العريس قرب مسجد الدعوة شمال النصيرات ، نظرا لقصف منزل عائلة الأسير خلال حرب الفرقان الأخيرة .

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل القسامي مطير أبو خبيزة في الأول من شهر سبتمبر لعام 2002 ، حينما ذهب للمشاركة في أحد مهرجانات الحركة في أم الفحم ، وكانت مطير حينها مطاردا من قبل الاحتلال ، وخلال تواجده بالمهرجان تم التعرف على شخصيته من خلال الصور الموزعة على العملاء ، وتم مراقبته حتى عاد إلى منزله ، وقامت قوات الاحتلال على الفور بمداهمة منزله واعتقاله ، موجهة له العديد من التهم .

اخبار ذات صلة