الرسالة سبورت الرسالة سبورت

أمن السلطة يعتقل 4 ويستدعي آخر بينهم صحفيان

1111
1111

الضفة المحتلة – الرسالة نت

أمن السلطة يعتقل 4 ويستدعي آخر بينهم صحفيان

الضفة المحتلة – الرسالة نت

واصلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية حملة اعتقالاتها بحق أبناء حركة حماس والناشطين والإعلاميين، حيث اعتقلت 4 مواطنين بينهم صحفي، كما استدعت صحفيًا آخر، في الوقت الذي تُبقي فيه على عدد آخر داخل زنازينها.

ففي الخليل اعتقل جهاز الأمن الوقائي بلال سليم المحتسب، صهر النائب د. عزام سلهب بعد استدعائه للمقابلة بالأمس، وقد أعلن إضرابه منذ لحظة اعتقاله، كما اعتقل نفس الجهاز في المدينة الناشط نزار بنات بعد مداهمة منزله.

هذا وتواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الطالب في جامعة البوليتكنك إبراهيم سلهب لليوم الثامن علی التوالي، رغم وعودها لعمادة شؤون الطلبة بالجامعة بالإفراج عنه يوم أمس الأثنين.

وفي نابلس قام جهاز الأمن الوقائي باعتقال مراسل قناة القدس مصعب الخطيب من منزله في المدينة، علما بأنه معتقل سياسي سابق وابن أسير محكوم بالمؤبد في سجون الاحتلال.

كما اعتقل الوقائي في المدينة قبل يومين الأسير المحرر مؤيد جميل شراب من بلدة عورتا بعد عدة محاولات سابقة لاعتقاله منذ بداية الشهر الحالي، وهو أحد طلبة الدراسات العليا في جامعة النجاح، وأمضى في سجون الاحتلال قرابة 9 سنوات، ويعاني من مشكلة صحية في عضلة القلب جراء التعذيب الذي تعرضه له سابقا في سجون السلطة.

وفي ذات المدينة اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر حمزة العامودي، وتم تمديده من قبل محكمة السلطة لمدة 48 ساعة.

وفي طوباس استدعى وقائي السلطة الصحفي عبد الله بني عودة من بلدة طمون للمقابلة، علما بأنه أسير محرر وجريح بانتفاضة الأقصى.