طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

توغل " اسرائيلي " محدود شرق الشجاعية وخانيونس

غزة – الرسالة نت

 

قصفت اليوم المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على التخوم الشرقية لمدينة غزة بعدد من القذائف المدفعية مناطق زراعية مفتوحة ، دون أن يبلغ عن وقو إصابات .

 

وأكد شهود عيان ، قيام المدفعية الإسرائيلية بإطلاق قذيفتين على الأقل سقطتا داخل أراضي زراعية فارغة شرق حي الشجاعية في مدينة غزة ، تزامناً مع تقدم 8 جرافات ترافقها 4 آليات شرق الحي مسافة 200 متر ، وسط إطلاق نار ، وذلك إنطلاقاً من موقع ناحل العوز .

 

ولفت الشهود إلى أن الآليات تقوم في هذه الأثناء بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين الزراعية ، إلى جانب حرق مساحات واسعة مزروعة بالقمح والشعير .

 

وفي وقت سابق من صباح اليوم تقدمت عدد من الآليات والجرافات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

 

وأفاد شهود " بتقدم 4 آليات ترافقها 4 جرافات مسافة 200 متر وسط إطلاق نار تجاه منازل وأراضي المواطنين شرق بلدة القرارة شمال المدينة المذكورة ، في باشرت الجرافات بأعمال تجريف داخل أراضي المواطنين الزراعية في تلك المنطقة سيما القريبة من الشريط الحدودي .

 

يذكر أن الحدود الشرقية لقطاع غزة تشهد بشكل شبه يوم عمليات محدودة للجيش الإسرائيلي تحت حجج أمنية واهية .

 

وفى ذات السياق اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن إطلاق قذيفة R.P.G باتجاه الآليات المتوغلة شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

وقالت فى بيان لها، أن مقاتليها من وحدة الدروع تمكنوا من استهداف إحدى الآليات العسكرية المتوغلة إلى جانب عدد من الآليات شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة R.P.G.

 

واكدت سرايا القدس على حق المقاومة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي ضد أبناء شعبنا.

البث المباشر