قائد الطوفان قائد الطوفان

تسلم مفتاح العودة من وجهاء غزة

هنية: المفاوضات مظلة لاستمرار الحصار على غزة

غزة-الرسالة نت

أستنكر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الحديث عن إعادة المفاوضات مع الاحتلال في ظل استمرار الاستيطان والتهويد في كافة الأراضي الفلسطينية، معتبراً المفاوضات بمثابة المظلة لاستمرار الحصار على قطاع غزة واعتقال الفلسطينيين في كل مكان.

وأشار هنية خلال لقاءه بوجهاء ومخاتير غزة، في مكتبه بغزة اليوم الأربعاء،  إلى أن الاحتلال يعمل على مقابلة المفاوضات من خلال المزيد من الاستيطان والتهويد داخل الأراضي الفلسطينية، موضحاً أنه لا طريق سوى طريق المقاومة لتحرير الأرض واستعادة الحقوق.

وشدد على أن حكومته تسعى دائماُ من أجل الوصول إلى الوحدة الوطنية وإنهاء ملف الانقسام من خلال التقدم بالمقترحات التي تتسم ببعض التنازلات لأجل ذلك، واصفاً المصالحة الفلسطينية بأنها مثقلة بالفيتو الأمريكي والمواقف الخارجية.

وأضاف "هناك بعض الأطراف ممن يتعامل مع القضية الفلسطينية على أنها (أرض طابو) لا يمكن لأحد سواهم أن يساهم في صنع القرار".

وأكد هنية على تمسك حكومته بفلسطين كلها من خلال عدم الاعتراف بالاحتلال على أرضها، مبيناً أن  الحكومة تسعى لإعادة القضية الفلسطينية إلى عمقها العربي والإسلامي.

واعتبر أن الشعب الفلسطيني استطاع من خلال صموده وعزيمته أن يحتفظ بعوامل القوة والثبات أمام سياسة التهجير والتهويد.

وشدد على أنه لا يمكن لأحد أن يتنازل أو يفرط بأي حق من حقوق القضية الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة على مدى التاريخ الحاضر والمستقبلي.

وقال:"إن شعبنا استطاع أن يورث مفتاح الدار وكوشان الأرض من جيل إلى جيل رغم كل ما يتعرض له من مؤامرات تهدف إلى تعويضه أو نسيانه".

 

 

البث المباشر