نقابة الصحافيين تدين بشدة اعتداء أجهزة الضفة على الصحافيين

نقابة الصحافيين تدين بشدة اعتداء أجهزة الضفة على الصحافيين
نقابة الصحافيين تدين بشدة اعتداء أجهزة الضفة على الصحافيين

الضفةالمحتلة- الرسالة نت

عبرت نقابة الصحافيين عن إدانتها الشديدة  لقيام عناصر من أجهزة الضفة بالاعتداء على عدد من  الصحافيين ومنعهم من الوصول إلى منطقة المواجهات في البالوع، واحتجاز بعضهم ومصادرة وتفتيش كاميراتهم، ما يمثل مساسا بحق الصحافيين في ممارسة عملهم.

وقالت النقابة في بيان لها مساء اليوم الجمعة، "نقابة الصحافيين تستنكر بشدة انتهاك حقوق الصحافيين في أداء مهامهم ودورهم المهني، وترفض أية محاولات للتعامل معهم على أساس أنهم جزء من الأحداث"، مؤكدة أن دور ومسؤولية الصحافيين هي تغطية الأحداث بطريقة مهنية ونقل ما يجري على الأرض بموضوعية ومهنية دون التدخل في الأحداث ما يستوجب احترام  دورهم المهني بدلاً من انتهاك حقوقهم.

وطالبت النقابة رئيس السلطة محمود عباس أن يحمي الحريات وخاصة الحريات الإعلامية ويحمي تطبيق القانون وكما تطالبه بمعاقبة أفراد ومسؤولي الأجهزة الذين اعتدوا على الصحفيين,

كما وطالبت قادة الأجهزة الأمنية بالضفة ورئاسة الحكومة، ادانة هذه الأعمال ومعاقبة المتورطين بارتكابها لأنها تمس بالدرجة الأولى بحقوق الصحافيين وتسيء لسمعة وصورة قوى الأمن بالضفة أمام الرأي العام.

وشددت النقابة على موقفها الداعم لتوسيع سقف الحريات الإعلامية وضمان حقوق الصحافيين والتصدي لكافة المحاولات والممارسات الرامية إلى المساس بها وتدعو في المقابل  جمهور الصحافيين إلى ابداء أعلى درجات المهنية في تغطية الأحداث والالتزام بأخلاقيات المهنة.

وأكدت على أن لكل صحفيي فلسطين أن النقابة لن تتهاون مع أي أحد يمس حرياتهم المهنية  وكرامتهم وستبقى المدافع الأمين عن الصحفيين.

 

البث المباشر