ليفني تهاجم نتنياهو وتتهمه بـ"زرع الخوف"

ليفني و نتنياهو  (الأرشيف)
ليفني و نتنياهو (الأرشيف)

القدس المحتلة – الرسالة نت

هاجمت وزير الخارجية والقضاء السابقة وعضو "الكنيست" عن حزب المعسكر الصهيوني، تسيبي ليفني، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واتهمته بالتهرّب من مسؤولياته؛ لفشله في إلقاء القبض على منفذ عملية "تل أبيب" أول أمس.

وقالت ليفني في لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "نتنياهو يتهرّب من مسؤوليته. يجب عليه أن يقول أنا رئيس حكومة الجميع. هذه ليست موجة إرهاب بل هجمة طويلة الأمد".

وأضافت: "لقد نجح فقط بزرع الكره والخوف في خطابه في شارع ديزينغوف حيث جرى إطلاق النار يوم أمس، وحان الوقت لأن يتصرف كرئيس حكومة".

وحمّلت وزيرة الخارجية السابقة نتنياهو مسؤولية عدم جمع السلاح من البلدات العربية في الداخل المحتلّ، قائلة: "قبل عام مررنا بأوقات عصيبة (عقب جريمة حرق محمد أبو خضير على أيدي المستوطنين بالقدس)، واجتمعت مع رؤساء سلطات محلية عربية وطلبوا بدورهم الاجتماع برئيس الحكومة (نتنياهو) ، كان لديهم مطلب واحد، أن تجمع الشرطة السلاح غير المرخص من قراهم ومدنهم".

وتابعت: "الرؤساء قالوا إن هذا ليس سهلًا علينا، هؤلاء جمهورنا، لكن في حال لم تجمع الشرطة السلاح ربما يحدث ما لا تحمد عقباه".

وتواصل أجهزة الشرطة والأمن (الإسرائيلية) بحثها للعثور على الشاب نشأت ملحم من قرية عرعرة الذي يشتبه بتنفيذه عملية إطلاق النار على مقهى في شارع ديزينغوف في مركز "تل أبيب" الجمعة الماضية، ما أسفر عن مقتل اثنين وجرح ثمانية آخرين.

فلسطين الآن

البث المباشر