حزب الله يستهدف دورية (إسرائيلية) جنوب لبنان

احد عناصر حزب الله (الأرشيف)
احد عناصر حزب الله (الأرشيف)

بيروت- الرسالة نت

أعلن حزب الله تبنيه تفجير عبوة ناسفة كبيرة بدورية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وجاء في بيان صادر عن المقاومة الإسلامية أن "مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار في المقاومة الإسلامية قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها".

وكان أكد حزب الله أنه سيرد على اغتيال اسرائيل لأحد قادته الأسير المحرر سمير القنطار الذي استشهد في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي في غارة اسرائيلية استهدفت مبنى كان يتواجد فيه في جرمانا في ريف دمشق.

وفي سياق متصل، أصيب عدد من اللبنانيين نتيجة قصف المدفعية (الإسرائيلية) لبلدتي نهر الوزاني وعباس في إحدى قرى الجنوب اللبناني وفقاً لقناة الميادين اللبنانية.

وحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن جيش الاحتلال أطلق قذائف مدفعية ضد أهداف في جنوب لبنان عقب انفجار عبوة في دورية لجنود الاحتلال على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأفاد موقع "واللا" العبري أن جيش الاحتلال أطلق قذائف مدفعية شمال فلسطين المحتلة؛ لاحتمال وجود صواريخ مضادة للدروع.

وأضاف الموقع أن المدفعية (الإسرائيلية) استهدفت ب9 قذائف مناطق مفتوحة بقريتي نهر الوزاني وعباس، لمنع عناصر حزب الله اللبناني من تنفيذ هجمات ضد الاحتلال رداً على اغتيال سمير القنطار.

وأغلق جيش الاحتلال جميع الطرق المرورية شمال فلسطين المحتلة بعد الاشتباه بعملية تبادل إطلاق نار مع عناصر حزب الله اللبناني.

البث المباشر