"الشاباك" يعاود محاولات التجنيد عبر"الاتصال المباشر"

الأرشيف
الأرشيف

غزة – الرسالة نت

كشف موقع المجد الأمني، المقرب من المقاومة الفلسطينية، أن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي عاود في الفترة الأخيرة، أسلوب الاتصال المباشر على المواطنين الفلسطينيين، والعرض عليهم "الارتباط الأمني" مع العدو بشكل مباشر.

وأوضح الموقع أن أسلوب الاتصال المباشر عبارة عن اتصال من قبل المخابرات الصهيونية المتمثلة بجهاز الشاباك، على رقم جوال أحد الأشخاص الذي يريدون تجنيده، والعرض عليه الارتباط الأمني مع العدو بشكل مباشر وبدون أي مواربة.

يتقدم هذا العرض بعض الحديث المبهم عن أمور تخص هذا الشخص المستهدف، ومحاولة الإيحاء له بالمعرفة التامة عن جميع تفاصيل حياته والمحيط الذي يعيش فيه، ومن ثم يتم العرض عليه بشكل مباشر.

ويتنوع جنس المتصل ما بين رجل أو فتاة حسب المعلومات التي يمتلكونها عن الشخص المستهدف، أو أنهم ينفذون ذلك بالترتيب، يبدأون بالفتاة حتى إذا فشلت في مراودته بصوتها الناعم دفعوا بالرجل ليعرض عليه الأمر بشكل أكثر جدية ووضوح.

ومن صفات هذا الأسلوب في التجنيد أنه لا يتصل بشكل عشوائي على الأشخاص المستهدفين، بل يتم بشكل منتقى، حيث يعرف جهاز الشاباك جيدا من هو الشخص المستهدف، وقد يعرف مكانته أو أهمية المعلومات المستقبلية التي يمكنه إفادتهم بها لو قبل عرض التجنيد.

يختار ضباط الشاباك هدفهم بعناية فائقة، حيث يفضلون أن يكون هذا المستهدف على علاقة بأحد أذرع المقاومة العاملة، ويسعون من خلال الاختيار البحث عن الحلقة الأضعف الذي تحيط به ظروف اجتماعية أو اقتصادية معينة قد تدفعه لقبول العرض الخبيث.

وحذّر موقع "المجد الأمني"، الأجهزة الأمنية التابعة للمقاومة، ودعاهم إلى الانتباه الجيد، والعمل المتواصل على متابعة مثل هذه الحالات، وعلى كل أصحاب الدور ومن يتحملون الأمانة العمل بشكل جاد على صناعة حد فاصل بين مجتمعاتنا وبين قدرة الأمن الصهيوني على اقتحامها بكافة الوسائل القذرة التي يتبعها.

البث المباشر