صدارة دوري الأولى.. لعبة القط والفأر بين 3 أندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

الرسالة نت - فادي حجازي

 

استعاد الأهلي صدارة دوري الدرجة الأولى, عقب فوزه الغالي على الاستقلال (1-0), ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من المسابقة.

ورغم أن الأهلي فقد الصدارة أسبوعا واحدا فقط لمصلحة القادسية, ألا أنه استعادها بسرعة, بعدما أرسل له الجلاء هدية غالية بالفوز على القادسية (2-1).

وفي التقرير التالي نستعرض معكم أبرز ملامح الصراع المثير "لعبة القط والفأر", بين الثلاثي الأهلي والجلاء والقادسية, في دوري الأولى هذا الموسم.

1- الأهلي:

يتصدر الترتيب حاليا برصيد 26 نقطة, من 7 انتصارات, و5 تعادلات, وخسارة وحيدة, وله 23 هدفا وعليه 10 أهداف.

يعدّ أبرز المرشحين للظفر بإحدى بطاقتي الصعود للممتازة هذا الموسم, وخير دليل على هذا, تربعه على الصدارة 4 مرات منذ الدخول في الجولات الحاسمة.

وخطف الأهلي الصدارة في الأسابيع التاسع والعاشر والحادي العشر والثالث عشر, ويأمل أبناء المدرب نعيم سلامة, أن يواصلوا المشوار بنجاح حتى نهاية المسابقة, لأجل تحقيق حلم العودة للعب مع الكبار في الموسم الجديد, خاصة أن الفريق من الأندية العريقة في قطاع غزة, ومكانته الطبيعية في الدرجة الممتازة.

2- الجلاء:

يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة, من 7 انتصارات, و4 تعادلات, وخسارتين, وله 18 هدفا وعليه 12 هدفا.

ورغم أن أشد المتفائلين لم يكن يتوقع أن يكون الفريق أحد أندية المقدمة هذا الموسم, كونه الثاني له في الدرجة الأولى فقط, إلا أنه فاجأ الجميع بالظهور بشكل مميز, علما أنه انفرد بالصدارة أسبوعا واحدا وكان السابع.

ويتمنى المدرب جهاد السدودي و"كتيبته" الحصول على أحد البطاقات المؤهلة للممتازة, للمرة الأولى في تاريخ النادي, وفي حال واصل الفريق عروضه القوية في الجولات المقبلة, فإن هذا الأمر قد يصبح حقيقة على أرض الواقع في نهاية الموسم.

3- القادسية:

يأتي في المركز الثالث برصيد 24 نقطة, من 7 انتصارات, و3 تعادلات, و3 خسارات, وله 20 هدفا وعليه 11 هدفا.

ويعتبر من أكثر الفرق نجاحا في دوري الأولى على مدار المواسم الأخيرة, بغض النظر عن عدم صعوده للممتازة, بدليل أنه الوحيد الذي يحافظ على ثبات مستواه في كل موسم, ودوما ينافس على التأهل, إلا أن نقص الخبرة يلعب دورا حاسما في حرمانه من تحقيق حلمه.

واقتنص القادسية الصدارة 4 مرات هذا الموسم على غرار الأهلي, وكانت في الأسابيع الخامس والسادس والثامن والثاني عشر.

ويطمح أبناء المدرب نايف عبد الهادي, لمواصلة الظهور بصورة جيدة, رغم تنازلهم عن الصدارة لمصلحة الأهلي, بغية الحفاظ على حظوظهم بالتواجد بين الكبار في موسم 2016-2017.

وفي حال واصلت الأندية الثلاثة تقديم عروضها القوية خلال الجولات المقبلة, فإن المنافسة ستكون "مشتعلة" في الأمتار الأخيرة, وبالتالي فإن الجميع قد يكون على موعد مع "سيناريو" ناري في نهاية الموسم.

البث المباشر