أجنحة عسكرية: تصريحات فرج طعنة للمقاومة و"خيانة" للانتفاضة

 أجنحة عسكرية: تصريحات فرج طعنة للمقاومة و
أجنحة عسكرية: تصريحات فرج طعنة للمقاومة و

الرسالة نت-محمود هنية

نددت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، بتصريحات ماجد فرج مسؤول جهاز المخابرات في السلطة، والتي أقر فيها مسؤولية جهازه بإحباط 200 عملية فدائية، واعتقال 100 فلسطيني حاولوا تنفيذ عمليات فدائية ضد الاحتلال.

ووصفت الأجنحة العسكرية للفصائل في تصريحات خاصة بـ"الرسالة نت"، اعترافات فرج بـ"الخيانية"، مؤكدة أنها تشكل طعنة في خاصرة المقاومة، داعية إلى وقفة سياسية وشعبية صارمة ضد سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال.

الجبهة الشعبية

بدوره أكدّ أبو جمال المتحدث باسم كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية، "تجريم" التنسيق الأمني، مشيرًا إلى أن تصريحات فرج تشكل طعنة في خاصرة المقاومة وخطيئة كبرى لا تخدم إلا الاحتلال.

أبوعلي مصطفى: تصريحات فرج طعنة في الخاصرة وتدل على خطورة وضع السلطة

وقال أبو جمال، إن هذه التصريحات تدل على خطورة الأوضاع التي وصلت إليها السلطة وغرقت من خلالها في التنسيق الأمني.

وأشار إلى أن جميع الأجنحة العسكرية اكتوت بنيران التنسيق الأمني، إذ أن هناك العشرات من المقاومين لا يزالون يقبعون في سجن الجنيد بنابلس، مشيرًا إلى تورط السلطة في اعتقال الأمين العام للجبهة أحمد سعدات ورفاقه ومن ثم تسليمهم للاحتلال.

وأكدّ رفض المقاومة لأي علاقة مع الاحتلال لا تقوم على المقاومة والكفاح المسلح، مستغربًا من تعامل السلطة مع التنسيق الأمني وكأنه أمر طبيعي وبديهي.

ودعا أبو جمال الفصائل الفلسطينية إلى تحمل دورها والتداعي لمواجهة تصريحات فرج وسياسة التنسيق الأمني، خاصة في ظل اخفاق مشروع التسوية وفشله في تحقيق مراده.

ألوية الناصر

بدوره، اعتبر أبو عطايا المتحدث باسم ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية، هذه التصريحات بـ"العميلة" للاحتلال، مؤكدًا أنه لا يمكن القبول بها تحت أي منطق أو مبرر.

ألوية الناصر: سياسة السلطة قائمة على تدمير المقاومة وخيانتها

وقال أبو عطايا: "إن سياسة السلطة قائمة على تدمير المقاومة وخيانتها"، مشيرًا إلى أنها وصلت إلى ذروتها في الـتنسيق مع الاحتلال بغية إنهاء وجود المقاومة.

وأضاف "إن كان فرج يسعى ليكون خليفة لعباس بخيانة المقاومة واستهدافها، فهو واهم، ولا يمكننا أن نتعامل مع خونة، ومن يحاصر المقاومة سيحصد صفرا كبيرا".

كتائب المقاومة الوطنية

من جهتها، نوّهت كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكري للجبهة الديمقراطية، بأن تصريحات فرج، مخالفة واضحة وصارخة للإجماع الوطني، خاصة في ضوء قرارات المجلس المركزي الأخيرة، التي دعت السلطة إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

المقاومة الوطنية: تصريحات فرج مخالفة للاجماع ولا تخدم الا العدو

وأكدّ أبو خالد المتحدث باسم الكتائب، أن تصريحات فرج مخالفة للأعراف الفلسطينية، ولا تخدم إلا العدو، مشيرًا إلى خطورتها في تبرير العدوان "الإسرائيلي" ضد المقاومة، وداعيا بالوقت ذاته السلطة إلى تغيير مسارها نحو دعم المقاومة وتوفير الغطاء لها.

البث المباشر