مقتل مساعد زعيم "أنصار بيت المقدس" بسيناء

مقتل مساعد زعيم "أنصار بيت المقدس" بسيناء
مقتل مساعد زعيم "أنصار بيت المقدس" بسيناء

سيناء – الرسالة نت

أعلن مصدر أمني مصري القضاء على مساعد زعيم ما يعرف بتنظيم "أنصار بيت المقدس" خلال اشتباكات وسط سيناء مع قوات الجيش الثالث الميداني.

وقال المصدر إن القوات حاصرت فجر الأربعاء 27 يناير/ كانون الثاني القيادي ويدعى عطا سلامة رتيما، وتبادلت مع المسلحين إطلاق النار بمنطقة جبل الخرم وسط سيناء، مما أسفر عن مقتله.

وأضاف أن قوات من الجيش تعمل على ملاحقة زعيم التنظيم في المنطقة ذاتها.

هذا وأطلقت قوات الجيش المصري عملية عسكرية، تحت اسم "حق الشهيد" تهدف إلى القضاء على التنظيمات الإرهابية في سيناء، التي أعلنت الولاء لتنظيم "داعش" وتشن هجمات على قوات الجيش والشرطة في شبه الجزيرة.

في غضون ذلك، أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدف ناقلة عسكرية بالعريش المصرية الأربعاء عن مقتل 4 جنود وضابط وإصابة 15 مجندين آخرين.

وقالت مصادر وشهود عيان إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بجوار الطريق الدولي "العريش- القنطرة شرق" بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش، وفجروها عن بعد خلال مرور حافلة لنقل إجازات الجنود، ما أحدث دويا هائلا ودخانا كثيفا.

وباشرت أجهزة الأمن والجيش بتمشيط المنطقة بحثا عن عبوات ناسفة أخرى ولضبط المتورطين في الحادث، حيث شهد الطريق الدولي حالة من الاستنفار الأمني، وجرى إغلاق موقع الحادث جزئيا، فيما تم نصب عدد من الأكمنة والحواجز، وتفتيش السيارات المارة.

البث المباشر