الحية: القسام أسر "شاؤول" من نفق الشهداء السبعة

خلال كلمة القيادي في حركة حماس د. خليل الحية
خلال كلمة القيادي في حركة حماس د. خليل الحية

غزة-الرسالة نت-متابعة خاصة

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن النفق الذي ارتقى فيه الشهداء السبعة قبل أيام هو ذاته الذي أسرت كتائب القسام منه الجندي "الإسرائيلي" شاؤول آرون في العدوان الأخير على غزة.

وقال الحية في كلمة له خلال حفل تأبين الشهداء السبعة مساء اليوم الأحد، إن ما تملكه حركته وذراعها العسكرية كتائب القسام من سلاح وعتاد هو للدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته ولتحرير الوطن من الاحتلال "الإسرائيلي".

وأضاف "لسنا هواة حروب ولا قتال، ولكن العدو هو من يفرض الحرب علينا ولن نستسلم له".

وكان سبعة شهداء من كتائب القسام قد ارتقوا خلال ترميمهم لأحد أنفاق المقاومة على حدود قطاع غزة.

وفي السياق، أبدى الحية استغرابه من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ولتي أعرب فيها عن فزعه من امتلاك "حماس" للصواريخ والأنفاق.

ودعا الحية القوى والفصائل الفلسطينية للتوحد في وجه الاحتلال من أجل تحرير الوطن، كما وناشد الدول العربية بالتوحد وحقن الدماء ومحاربة "إسرائيل"؛ كونها مركز الشر في المنطقة.

وشدد، على ضرورة دعم الانتفاضة الفلسطينية في الضفة المحتلة، مثمناً في الوقت ذاته العملية البطولية التي نفذها أحد أفراد الأجهزة الأمنية الشهيد أمجد السكري (35 عامًا) وأصاب فيها ثلاثة "إسرائيليين" من قوات الاحتلال.

يذكر أن الشهيد السكري نفذ عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال غرب مدينة البيرة وسط الضفة المحتلة، أصيب على اثرها ثلاثة جنود "إسرائيليين".

البث المباشر