قائمة الموقع

الديمقراطية تدعو المجتمع الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل

2010-05-17T10:44:00+03:00

غزة-الرسالة نت

اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وسفير روسيا الاتحادية, حيث تناول الاجتماع السياسة والخطط الإسرائيلية التوسعية الاستعمارية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، والتهديدات العدوانية لسوريا ولبنان وإيران.

و أشار حواتمة إلى استمرار الاستيطان التوسعي في القدس المحتلة؛ في رأس العامود المحيط بالقدس القديمة وجنوب المسجد الأقصى 14 وحدة سكنية، و119 وحدة سكنية في القدس المحتلة عام 1967، موضحاً أن إعلان نتنياهو بأن "البناء في القدس، متواصل ولن يتوقف دليل على عبثية المفاوضات.

وأكد على أن حكومة اليمين المتطرف تكسر كل القرارات الدولية؛ ومنها بيان موسكو 19 آذار/ مارس 2010 بين الكتل الدولية الكبرى (روسيا، الاتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية). وهذا يستدعي فرض عقوبات دولية من مجلس الأمن؛ كما وقع مع النظام العنصري السابق في جنوب إفريقيا إلى أن تم تطبيق القرارات الدولية بحق تقرير المصير والاستقلال والوحدة في جنوب إفريقيا ديمقراطية موحدة.

وأضاف: المفاوضات غير المباشرة والمباشرة عبثية وفي طريق مسدود دون الوقف الكامل للاستيطان.

ودعا موسكو لأخذ المبادرة في عقد المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الأوسط؛ تحت سقف الأمم المتحدة؛ وقراراتها بحقوق شعب فلسطين لتقرير المصير والدولة عاصمتها القدس المحتلة، والعودة، ورحيل الاحتلال عن كامل الجولان السوري، ومزارع شبعا وكفار شوبا اللبنانية.

وأكد السفير الروسي على تضامن روسيا مع الحقوق الفلسطينية والعربية، وأن الرسالة ستصل مباشرة إلى المسؤولين في موسكو.

 

 

اخبار ذات صلة