"4" أسباب ترجّح كفة الزعيم للفوز بالدوري

من اليمين: فريق شباب رفح, والمدرب أحمد عبد الهادي
من اليمين: فريق شباب رفح, والمدرب أحمد عبد الهادي

الرسالة نت - فادي حجازي

شكّلت البداية القوية لشباب رفح في الدور الثاني لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم, حافزا كبيرا لدى لاعبيه لأجل مواصلة المشوار بنجاح حتى النهاية.

المستوى المميز الذي ظهر به الفريق, جعل الجميع يرشح شباب رفح كأقوى الأندية للفوز باللقب, رغم أنه يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 28 نقطة, بفارق نقطة خلف خدمات رفح.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أربعة أسباب ترجح كفة "الزعيم" الرفحي لاقتناص اللقب موسم 2015-2016.

1- عودة الروح القتالية:

كان السبب الأهم في ارتفاع مستوى الفريق خلال آخر 6 مواجهات خاضها في المسابقة, هو عودة الروح القتالية للاعبين داخل "المستطيل الأخضر".

ولعل أكبر دليل على استعادة الفريق لروحه القتالية وهيبته المعروفة, فوزه الأخير على غزة الرياضي (2-1) في الوقت القاتل, بعد ظنّ الجميع أن المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي بين الطرفين.

2- تعثر المنافسين:

استغل شباب رفح تعثر المنافسين بأفضل طريقة ممكنة, ليأتي من الخلف ويصبح ثانيا, بفارق نقطة واحدة فقط خلف خدمات رفح المتصدر, ومتقدما بـ3 نقاط أمام الصداقة, و7 أمام غزة الرياضي.

ولم يفقد "الزعيم" سوى نقطتين فقط من آخر 6 مباريات لعبها في الدوري, وكان هذا بعد التعادل مع خدمات رفح (0-0), ولكن الأخير أضاع 9 نقاط كاملة في نفس العدد من المباريات, الأمر الذي جاء لمصلحة شباب رفح.

أما الصداقة فأهدر 9 نقاط في مبارياته الـ6 الأخيرة, في حين فقد غزة الرياضي 10 نقاط.

3- ارتفاع مستوى النجوم:

عانى الفريق الأمرّين الموسم المنصرم بانخفاض مستوى أبرز نجومه, مما جعله ينهي المسابقة في المركز الثامن.

ولكن في الدوري الجاري, استعاد بعض لاعبيه مستواهم المعهود أمثال محمد أبو دان وبسام قشطة ورأفت القن, وذلك بظهورهم المميز في اللقاءات, خاصة مرحلة الإياب.

كما شكّل حسن موسى ومحمد القاضي إضافة جيدة للفريق في خطي الدفاع والهجوم خلال هذا الموسم, مما انعكس بشكل إيجابي على النتائج.

4- علاقة المدرب باللاعبين:

عندما تولى أحمد عبد الهادي مسؤولية تدريب الفريق في الأسبوع التاسع من المسابقة, خلفا لرأفت خليفة, أجمع الكل على صعوبة المهمة بالنسبة للأول, كون شباب رفح يتواجد وقتها في المركز الخامس برصيد 12 نقطة من 8 مباريات.

ولكن عبد الهادي استغل علاقته الأخوية مع اللاعبين أفضل استغلال, كونه لعب بجانب أغلبهم خلال فترة تواجده في الملاعب.

وعمل المدرب الحالي لشباب رفح على رفع معنويات لاعبيه وتحفيزهم, لتأتي النتائج بشكل مميز, اثر فوزه في 5 مباريات وتعادله في واحدة حتى الآن.

يشار إلى أن شباب رفح سيواجه الصداقة الأحد المقبل في الأسبوع الخامس عشر من المسابقة, وهي مباراة ستلعب دورا حاسما في تحديد مسألة الصراع على اللقب.

البث المباشر