دوري الممتازة

"4" أندية تبحث عن مصيرها غدا

رئيسي
رئيسي

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة ثلاث مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلتقي خدمات الشاطئ مع خدمات المغازي على ملعب اليرموك في غزة، بينما يستضيف خدمات خانيونس جاره اتحاد خانيونس على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى، فيلعب القادسية مع منافسه خدمات النصيرات على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

صراع القاع

ويترقب خدمات الشاطئ (العاشر 14 نقطة) مباراته مع خدمات المغازي (الثاني عشر والأخير 10 نقاط) على أحر من الجمر، نظرا لأهميتها الكبيرة على مستوى صراع القاع في الدوري هذا الموسم.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة "نارية" بين الفريقين, كونهما سيلعبان للفوز فقط وتحقيق النقاط الثلاث, التي ستكون كفيلة لأحدهما بالتقدم في جدول الترتيب ولو "مؤقتا", بينما ستكون الخسارة بمنزلة "صفعة" قوية للطرف الآخر.

ويأمل "البحرية" أن يواصل صحوته في مرحلة الإياب للخروج من دوامة الهبوط, في حين يبحث المغازي عن أول فوزه له منذ 8 جولات.

وكان خدمات الشاطئ قد فاز على اتحاد خانيونس (3-1) في المباراة الماضية، في حين خسر خدمات المغازي من الهلال (1-2).

طموح معاكس

ويستضيف خدمات خانيونس (السادس 19 نقطة) جاره اتحاد خانيونس (الحادي عشر وقبل الأخير 13 نقطة)، في مواجهة مصيرية بالنسبة للطرفين, سواء على مستوى التقدم في جدول الترتيب, أو الخروج من النفق المظلم.

ومن المتوقع أن يلعب الفريقان بقوة بغية تحقيق النقاط الثلاث، التي ستكون مهمة لكليهما، إذ يسعى خدمات خانيونس لدخول المربع الذهبي في الجولات المقبلة.

أما "الطواحين", فالأمور لا تسير معه بشكل جيد هذا الموسم, لهذا سيلعب لأجل الابتعاد عن صراع الهبوط للدرجة الأولى, وهو شيء غريب بالنسبة لفريق تواجد في المراكز الأربعة الأولى بالدوري على مدار المواسم الثلاثة الأخيرة.

وتعادل خدمات خانيونس مع خدمات رفح (1-1) في الجولة السابقة، بينما سقط اتحاد خانيونس أمام خدمات الشاطئ (1-3).

العودة للانتصارات

وفي الدرجة الأولى، يستضيف القادسية (الرابع 24 نقطة) نظيره خدمات النصيرات (العاشر 12 نقطة)، لأجل العودة إلى طريق الانتصارات، والأمر نفسه ينطبق على الضيف الطامح للخروج من صراع المراكز المتأخرة.

يشار إلى أن القادسية خسر أمام الاستقلال (0-2) في اللقاء الماضي, على غرار خدمات النصيرات الذي سقط أمام الأهلي (1-2).

البث المباشر