قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس تستنكر اتهام فتح باستغلالها إضراب المعلمين

صورة من اضراب المعلمين بالضفة
صورة من اضراب المعلمين بالضفة

الرسالة نت– خاص

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اتهامات متحدثين باسم حركة فتح، بتسييسها ملف إضراب المعلمين واستغلال قضيتهم لأغراض حزبية، مؤكدة أنّ إضراب المعلمين بالضفة "نقابي بامتياز".

وقال نزيه أبو عون القيادي في حماس بالضفة المحتلة لـ "الرسالة نت"، مساء الأحد، إن إضراب المعلمين نقابي ومهني بامتياز، ولا علاقة لحماس بقيادته أو تحريكه.

وأضاف: "المحرك الأساسي للإضراب هو نقابي، وحماس جزء أصيل من الشعب، وإذا وقفت مع المظلومين فهذا شرف لها وهي تدعي الوقوف معهم وليس قيادتهم".

وكان المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي اتهم في تصريحات صحفية، مساء اليوم، حماس بمحاولة تسييس ملف المعلمين وقضيتهم العادلة، واستغلالها الملف لأغراض حزبية؛ والنيل من السلطة ودفع الأمور نحو الفوضى والفلتان، وفق قوله.

ووصف القيادي أبو عون اتهام حماس بالتدخل في الإضراب، بالأسطوانة المشروخة، "والشعب في الضفة قد ملّ منها، وليس لها مجال من التسويق.. ولا تسمن ولا تغني من جوع".

وتابع: "منذ بدء الانقسام إلى اليوم، هناك تمييز بحق المتقدمين بطلبات الوظائف العامة لصالح عناصر فتح وحرمان أبناء حماس والتيارات الأخرى منها؛ لتبقى الساحة الوظيفية حكرا على الأخيرة.

وأكد أبو عون أنّ "فتح" استخدمت جميع الوسائل للتضييق على حماس ومنعها من استخدام المنابر، مشيرًا إلى أن جميع مساجد الضفة قد دعت أمس السبت إلى عودة المعلمين والطلبة لمدارسهم، "وهذا تسيّيس للدين" وفق قوله.

البث المباشر