قائد الطوفان قائد الطوفان

الفتحاويون الفارون لمصر يطالبون ابو مازن توفير حياة كريمة لهم ولابناءهم

نشطاء فتح اثناء خروجهم من السجن في غزة
نشطاء فتح اثناء خروجهم من السجن في غزة

القاهرة -الرسالة نت

اشتكى ناشطو حركة فتح الذين فروا إلى مصر عقب سيطرة حماس على قطاع غزة قبل عامين الى الرئيس المنهية ولايته محمود عباس أوضاعهم الاقتصادية ’الصعبة للغاية’، وناشدوه العمل على حل مشاكلهم و’تأمين حياة كريمة تضمن لهم الحفاظ على مستقبل ابنائهم’.

وبحسب الرسالة الموجهة لعباس –بحسب القدس العربي- فقد طالبوه بالتدخل لدى المسؤولين المصريين لحل مشكلة تسجيل اطفالهم في المدارس المصرية.

وذكر هؤلاء النشطاء وعددهم يفوق الـ 500 ناشط في رسالة بعثوها للرئيس عباس ان السلطات المصرية ترفض تسجيل ابنائهم في المدارس الا بعد حصولهم على الاقامات، وهو امر قالوا انه ’يهدد بضياع مستقبل المئات من الاطفال’.

وكان هؤلاء النشطاء فروا لمصر بعد سيطرة حماس على غزة، بعد تغلبها على القوات الامنية الموالية لعباس منتصف شهر حزيران (يونيو) من العام 2007، وبعد فترة من وصولهم هناك اقدم عدد منهم على احضار زوجاتهم وابنائهم، لكن ايا منهم لم يحصل على اقامة رسمية مسجلة على جواز السفر للعيش في مصر.

وتمنع المدارس المصرية حتى الخاصة منها وفق القوانين المتبعة توفير مقاعد دراسية لهم، قبل حصول اولياء امورهم على اقامات رسمية، حيث تشترط المدارس الخاصة التي تحتاج لأموال باهظة الحصول على الشهادة بتقديم الاقامة ايضا.

 

 

البث المباشر