قائمة الموقع

الفصائل تحمل الاحتلال والسلطة مسؤولية اغتيال النايف

2016-02-26T13:27:25+02:00
الفصائل تحمل الاحتلال والسلطة مسؤولية اغتيال النايف
غزة- الرسالة نت

توالت ردود الفعل الفلسطينية المنددة باغتيال المناضل الفلسطيني عمر النايف في السفارة الفلسطينية داخل بلغاريا، في وقت حملت فيه الفصائل السلطة الفلسطينية الاحتلال مسؤولية اغتياله، والسلطة الفلسطينية كذلك مسؤولية التقصير في حمايته.

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية أنّها "لن تتهاون في متابعة قضية اغتيال المبعد والمطلوب للاحتلال الإسرائيلي عمر نايف حسن زايد (النايف) من مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، وستلاحق كل من ساهم في تصفيته.

وقال كايد الغول القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنّنا نحمّل ثلاثة أطراف المسؤولية عن اغتيال النايف، أوّلها السفارة الفلسطينية التي كان متواجدًا فيها، وطالبًا للحماية، وثم الموساد الإسرائيلي، والأمن البلغاري.

 وأكد الغول لـ"الرسالة نت" أنّ الجبهة في صراع مفتوح مع الاحتلال "الإسرائيلي"، ولن تترك دماء أبنائها يذهب هدرًا دون ملاحقة الجاني، ومحاسبة أي طرف له علاقة بقضية الاغتيال.

 وقد أكدّت عائلة النايف، أن ابنها وجد مقتولًا فجر اليوم الجمعة، داخل مقر السفارة الفلسطينية في بلغاريا، بظروفٍ غامضة.

من جانبها، حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية  الكاملة عن اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا.

ودعت الحركة في بيان وصل لـ"الرسالة نت":، إلى اقالة وزير الخارجية الفلسطيني و السفير الفلسطيني في بلغاريا وتقديمه للمحاكمة.

وأوضح البيان، أن "الجريمة ارتكبت داخل مقر السفارة وهو ما يعكس حالة الفساد الذي ينخر في السفارات الفلسطينية في الخارج".

وطالبت الحركة السلطة الفلسطينية بضرورة التعامل مع هذه الجريمة الكبيرة بمسؤولية عالية وعدم الالتفاف عليها عبر تشكيل لجان شكلية وماشابه.

وقد أعلنت السلطات البلغارية عن اغتيال المناضل عمر النايف داخل السفارة الفلسطينية بالبلاد، بعد عدة اشهر من مطاردته، بدعوى تسليمه الى الكيان الاسرائيلي.

اخبار ذات صلة