تجمع الأطباء يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية

غزة – الرسالة نت

وقّع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الإسلامية في غزة لإنشاء مركز تدريب وطني متخصص لإدارة الطوارئ والأزمات هو الأول من نوعه علي مستوي فلسطين.

ويهدف المركز لتطوير قدرات المجتمع الفلسطيني بجميع شرائحه في التعامل مع الكوارث والأزمات والحالات الطارئة بالذات خلال الاعتداءات (الإسرائيلية) المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني.

وحضر التوقيع شخصيات اعتبارية يترأسهم الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب، والدكتور أحمد أبو ندى مدير تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا- مكتب غزة، والدكتور محمد أبو ندى عضو في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا- مكتب غزة.

وقال الدكتور رياض مشارقه رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا -فرع بريطانيا إن الهدف من المشروع تطوير القدرات العملية والعلمية لدى المجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة في التعامل مع الإصابات والحالات الطارئة سواء على أرض الحدث أو داخل أقسام الاستقبال والطوارئ في المراكز الصحية.

وأضاف المشارقة: "تكمن أهمية المشروع في إحداث نقلة نوعية للمجتمع الفلسطيني في قدرته على التأقلم والتعايش مع الأزمات والكوارث والطوارئ وخاصة أثناء الحروب، أو بسبب الحصار المفروض عليه منذ سنوات".

وأكد على أن المبررات التي دعت التجمع إلي إنشاء هذا المشروع هي الحاجة الماسة إلى وجود طواقم فنية وإدارية مدربة ومجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، ونقص خبرات العاملين في مجال الطوارئ بمفاهيم العمل ضمن فريق.

بدوره، شدّد الدكتور نعيم على أهمية التعاون المشترك مع جميع المؤسسات الصحية الدولية لإنجاز مشاريع تخدم المجتمع الفلسطيني وتعزز من قدرته على الصمود وتجعله أكثر جاهزية للتعامل مع كل الطوارئ المختلفة.

البث المباشر