هدم منازل شهداء بالخليل وجنين

الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس وبيت لحم بينهم قيادي بحماس

الرسالة نت - خاص

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين قيادياً بحركة المقاومة الإسلامية حماس ومحاضرا جامعيا، وعدد من المواطنين في مدينة نابلس، فيما هدمت منازل ثلاثة شهداء من بلدة قباطية

كما اعتقلت ثلاثة فتية من بلدة تقوع ومخيم عايدة شرق وشمال بيت لحم، فيما وهدمت منزلا في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

ففي مدينة نابلس، قالت مصادر محلية وشهود عيان لـ"الرسالة نت" أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين عدة أحياء بالمدينة، حيث اعتقلت القيادي في حركة حماس عدنان عصفور من منزله في حي المخفية.

ويذكر أن الشيخ عصفور من قيادات حركة حماس الذي وافرجت عنه قوات الاحتلال قبل عدة أشهر فقط، وهو أسير محرر من عدة اعتقالات وصل مجموعها نحو 11 عاماً أمضى غالبيتها في الاعتقال الإداري.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي المعاجين بالمدينة واعتقلت المحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار ونجله المهندس منتصر، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزلهما قبل ساعات الفجر، ومن ثم اقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة دوما جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن وسام حسين دوابشة بعد مداهمة منزله وهو شقيق الشهيدة ريهام دوابشة، التي استشهدت بعد أن احرق المستوطنون منزلهما العام الماضي وأسفر عن استشهادها واستشهاد زوجها وطفلهما الرضيع علي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة القبلية وداهمت منزل المواطن محمد حسن حمدان، وصادرت جهاز حاسوب وأجهزة الهاتف النقال.

وأفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الاحتلال اعتقلت لؤي حابس العمور (17 عاما)، ومالك جميل ابو مفرح (17 عاما) من بلدة تقوع شرق بيت لحم، ومحمد رافت ابو سرور (16 عاما) من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها .

من جانب آخر، هدمت قوات الاحتلال منازل ثلاثة شهداء في بلدة قباطية قضاء مدينة جنين، وهم منفذو العملية المشتركة في مدينة القدس المحتلة التي اسفرت عن مقتل مجندة صهيونية.

وقال شهود عيان "للرسالة نت"  أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في منتصف الليل وحاصرت منازل الشهداء الثلاثة: أحمد ناجح أبو الرب (21 عاما)، ومحمد أحمد كميل (20 عاما)، وأحمد راجح زكارنة (22 عاما)، قبل أن بعملية هدمها تشرع بهدمها .

وفي الأثناء، هدمت قوات الاحتلال منزلا في منطقة خلة عين الحمام ببلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، وهدمت بآلياتها الثقيلة منزلا تعود ملكيته للمواطن مجدي محمود اغنيمات وعائلته، الذين أصبحوا جميعهم في العراء، بحجة عدم الترخيص.

وفي اعقاب عملية الهدم دارت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة سبعة مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي .

البث المباشر