للعام الثاني على التوالي

هواة ينظمون معرضاً دولياً لطيور الزينة في غزة

الرسالة نت – عائد الحلبي

افتتح عدد من هواة تربية الطيور في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، المعرض الثاني لطيور حمام الزينة، عُرِض فيه أنواع مختلفة من الطيور، والذي أقيم في صالة سعد صايل الرياضية وسط مدينة غزة، وشهد إقبالاً كبيرًا من التجار وبعض المواطنين وهواة تربية الحمام.

وأكد أمجد جرادة الإداري بالمعرض أن الفكرة بدأت لدى عشرة أشخاص، وكان على رأسهم محمد جاد الله وأبو سعد الله حميد، وأقيم للمرة الأولى قبل عام بنحو 50 مشترك، أما اليوم فقد أقيم بالنظام الدولي بمشاركة 200 هاوي.

وقال جرادة لـ "الرسالة نت": "تم اختيار المشتركين من جميع محافظات قطاع غزة عبر المندوبين، وشاركوا جميعهم بمختلف فئاتهم العمرية بطيورهم النادرة، والذي يستمر 6 ساعات وفق القوانين الدولية لمعارض الطيور".

وفي ذات السياق، أوضح محمد جاد الله المنسق العام للمعرض أن المعرض الثاني كان ترتيبه دوليًا بكل المقاييس، ويحمل رسالة "غزة تحب الحياة" وهي موجهة لكل العالم بأن أهل القطاع يحبون الحياة ويتخذون من رمز السلام "الحمام" إشارةً لذلك.

وأشار إلى أن معظم الأنواع الموجودة في المعرض هي فريدة ومميزة، وذات أسعار مرتفعة يصل بعضها إلى أكثر من 12 ألف شيكل، لافتاً إلى أن المعرض يقام بجهود شخصية من هواة، ولا يوجد أي راعي حكومي أو مؤسساتي له.

وأعرب مشاركون عن سعادتهم بهذا المعرض، نظراً لوجود أنواع يرونها لأول مرة، وغير مألوفة المشهد، وهذا ما دفع بعضهم إلى شراء مجموعات كبيرة منها.

البث المباشر