قائد الطوفان قائد الطوفان

الضمير: مخابرات السلطة تعذب "مفقودي رام الله"

الأرشيف
الأرشيف

رام الله – الرسالة نت

مددت محكمة الصلح الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، تمديد اعتقال 5 شبان فلسطينيين لاستكمال إجراءات التحقيق معهم، بينما أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان تعرضهم للتعذيب أثناء التحقيق معهم.

والشبان هم: باسل أعرج ومحمد حرب، وهيثم سياج، ومحمد السلامين، وعلي دار الشيخ، حيث أكد محامو مؤسسة الضمير تعرضهم للشبح، ومنع النوم، والتحقيق المتواصل، والضرب على كافة أنحاء الجسد، وللشتائم ومنع الاستحمام.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحفي، أنه حتى الآن لم يتمكن محامو الدفاع من لقاء المعتقلين، حيث تم التحايل على طلب محامي الدفاع زيارتهم يوم أمس، وتم تمديد اعتقالهم في مركز الاحتجاز بعد انتهاء الدوام الرسمي.

وكانت الشرطة الفلسطينية قد اعتقلت 3 منهم، وهم: باسل الأعرج، محمد حرب وهيثم سياج، مساء يوم السبت قرب رام الله، قبل أن يتم تسليهم إلى جهاز مخابرات رام الله. أما الاثنين الآخرين وهم: محمد سلامين وعلي دار الشيخ فقد اعتقلوا منذ حوالي أسبوع. وجرى عملية الاعتقال بالتعاون مع جهاز الشاباك الإسرائيلي بعد اختفاءهم عدة أيام في مدينة رام الله، وسط اتهامات لهم بالتخطيط لتنفيذ عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مؤسسة الضمير: "إن ما تقوم به أجهزة أمن السلطة يناقض ما نص عليه العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التعذيب التي وقعت عليها السلطة الفلسطينية، والتي تمنع التعذيب والمعاملة اللاإنسانية بحق أي معتقل".

 

البث المباشر