مطالبة إسرائيلية بجثمان "النايف" ومماطلة فلسطينية باستلامه

نسخة من الصحيفة البلغارية
نسخة من الصحيفة البلغارية

بلغاريا- الرسالة نت

أفادت صحيفة "vseki din" البلغارية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تطلب التحفظ على جثمان الشهيد عمر النايف، وأنها تطالب بتسليمه لها.

وعبرت عائلة الشهيد النايف عن استهجانها لهذا الطلب الإسرائيلي، وقالت في تصريح "للرسالة نت"، مساء اليوم الاثنين: "عمر مواطن فلسطيني تم اغتياله من قبل الموساد الاسرائيلي داخل سفارة دولة فلسطين ببلغاريا، وهو ليس مواطن إسرائيلي".

وطالبت السلطة الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لمنع تمادي سلطات الاحتلال في قرصنتها في "استباحة سفارة دولة فلسطين، واغتيال الشهيد، وأخيراً الضغط باتجاه التحفظ على جثمانه".

وتجدر الإشارة إلى أن النائب العام البلغاري أبلغ الجانب الفلسطيني بأنهم يستطيعون تسلم الجثمان بعد عشرة أيام، حيث يكونوا قد جهزوا التقرير الطبي النهائي عن أسباب وفاته، و"هذا بحد ذاته يشير إلى مماطلة من نوع جديد قد تحمل في طياتها تجاوباً مع الرغبة الإسرائيلية في طلب تسليم جثمان الشهيد لها"، وفق العائلة.

ووفقاً للقانون البلغاري فإن العائلة تستطيع إجراء فحوصات طبية والطعن في نتائج التحقيق إن أرتئت ذلك بعد انتهاء المدة المحددة.

وتستعد عائلة الشهيد بالتنسيق مع منظمات حقوقية أوروبية ونشطاء حقوق إنسان اللجوء للمحاكم الأوروبية إن تطلب الأمر، كما أن محامي العائلة في فلسطين ومحاميها في بلغاريا يعدان ملفات للملاحقة القانونية لكل من تتوفر الأسباب لإدانتهم.

البث المباشر