الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس
الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

الضفة المحتلة-الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 9 مواطنين على الأقل، بينهم طفلان خلال حملة دهم واسعة، تخللها مواجهات، فجر اليوم الجمعة، في أرجاء متفرقة من الضفة المحتلة، بما فيها القدس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في محافظة نابلس، شمال الضفة، وفرضت حظرًا للتجول على بلدة حوارة الليلة الماضية، واعتقلت عددًا من الشبان.

وذكرت المصادر أن قوة مكونة من 6 دوريات احتلالية، اقتحمت بلدة دوما، وقطعت التيار الكهربائي عن البلدة قبيل اقتحامها بعشر دقائق، ودهمت منزل المواطن أكرم احمد دوابشة، واعتقلت ابنه محمد، والمواطن عبد الفتاح سلاودة، واعتقلت ابنه محمود، والمواطن أشرف أحمد.

وحسب الأهالي فقد تم إعادة التيار الكهربائي للبلدة بعد انسحاب القوة الاحتلالية.

وغير بعيدٍ، اقتحمت قوة للاحتلال بلدة قريوت المجاورة، وشنت حملة دهم للمنازل نكلت خلالها بالمواطنين.

 وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت على حاجز زعترة الشاب طارق الكوني، من نابلس، فيما أفرجت عن الشابين عادل عبده وأدهم لبادة، بعد احتجازهما لعدة ساعات على نفس الحاجز، وفق مصدر محلي.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال فرضت حظر التجوال على بلدة حوارة، جنوب نابلس، الليلة الماضية؛ على خلفية الادعاء بتعرض مركبات للمستوطنين للرشق بالحجارة وتحطم زجاج إحداها.

واعتقلت قوات الاحتلال في بلدة عزون شرقي قليلية طفلين هما أنس محمود طحل ويوسف رشيد إسماعيل رضوان.

اقتحام جنين

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم، بلدتي يعبد وقباطية، جنوب مدينة جنين، شمال الضفة المحتلة، وسط مواجهات نجم عنها إصابات بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 10 آليات عسكرية احتلالية، اقتحمت بلدة يعبد، وتمركزت في حارات البيارة والبعاجوة والحي الشرقي وقرب بنك فلسطين وشرعت بمداهمات واسعة .

وأضافت المصادر إلى أن مواجهات واسعة اندلعت في أكثر من محور في البلدة رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وأغلقوا الشوارع بالمتاريس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال دهمت منازل في حارة البعاجوة والحي الشرقي تعود لكل من أبو علاء البعجاوي ومحمد  المسلماني وفتشت منازلهم ونكلت بهم وحققت معهم ميدانيا.

كما دهمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة قباطية وتمركزت في الشوارع والأزقة ونصبت حاجزا عسكريا على المدخل الرئيسي للبلدة قرب مثلث الشهداء.

وبحسب المصادر، فقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال حملة الدهم، الشابين وسام ابوالرب من قباطية وعميد عرسان .

مداهمات جنوب الضفة والقدس

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة تمشيط واسعة في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة،  ونصبت حاجزا طيارا في منطقة النشاش وأوقفت السيارات المارة وفتشتها بعد عمليه إطلاق النار على دوار "عصيون" من سيارة مسرعة.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة واد الهرية، بمدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأقدمت قوة احتلالية على اقتحام حي البيضون في وادي حلوة ببلدة سلوان بالقدس وسط اطلاق قنابل الصوت أعقب ذلك  اعتقال شابين هما ضيء بيضون وإبراهيم صيام.

البث المباشر