قائمة الموقع

بركة: لقاء أخير بين حماس وفتح بالدوحة نهاية الشهر

2016-04-19T16:04:47+03:00
علي بركة
غزة – محمد عطا الله

أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، علي بركة، وجود لقاء ثالث وأخير سيجمع وفد حركته مع حركة فتح في الدوحة نهاية الشهر الجاري.

وقال بركة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الثلاثاء، إنه جرى الاتفاق على جميع النقاط العالقة بين الحركتين في الجولات الماضية، والتي وردت في الاتفاقيات السابقة منذ اتفاق القاهرة مايو 2011، وحتى اتفاق الشاطئ 2014.

وأوضح أن اللقاء المقبل بين الحركتين سيبحث ملف موظفي حكومة غزة السابقة، بالإضافة إلى البرنامج السياسي لحكومة الوحدة المنوي تشكيلها، مشدداً في الوقت ذاته بتمسك حركته في ضرورة أن تعترف الحكومة القادمة بجميع الموظفين على اعتبار أنهم شرعيين.

ولفت بركة إلى أنّه "إذا كان لابد من برنامج سياسي للحكومة فالأولى أن يكون برنامج وثيقة الوفاق الوطني التي تم التوقيع عليها من معظم الفصائل الفلسطينية في يونيو حزيران 2006 م".

واستطرد "في حال جرى الاتفاق على الملفين السابقين سيكون هناك لقاء بين الرئيس عباس ومشعل في الدوحة لتوقيع اتفاق تنفيذ المصالحة برعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وأشار بركة إلى أنه سيكون هناك لقاء موسع للفصائل الفلسطينية لاطلاعهم على بنود الاتفاق وتشكيل حكومة وحدة تشارك بها كافة الفصائل، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني بعد 6 أشهر من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

اخبار ذات صلة