الاتصالات تبدأ بإجراءات تنظيم شركات تكنولوجيا المعلومات

غزة- الرسالة نت

بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  مؤخرا بإجراءات وضع النظام العام لترتيب أوضاع قطاع تكنولوجيا المعلومات والتدريب  في قطاع غزة بما يهدف لتنظيم أوضاع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال .

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. م يوسف المنسي إن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة من اجل تطوير وتنظيم  قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وبين أن هذا القرار من شانه حماية المستفيدين وتوفير الجودة العالية في الخدمات المقدمة من هذه الشركات ومراكز التدريب بشكل يضمن الخروج بنظام عصري يلقى قبول العاملين في هذا القطاع ويحقق مصلحة المواطنين .

وأوضح المنسي أن إجراءات تنظيم عمل الشركات ومراكز التدريب العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات يتم بالتنسيق مع  الوزارات ذات الاختصاص  .

وكان وزير الاتصالات قد اصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة صياغة مقترح لتنظيم عمل شركات ومراكز تدريب تكنولوجيا المعلومات  تضم كلا من مز سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي وم. جلال إسماعيل مدير عام ديوان الوزير وم. مروان حماد مدير عام التراخيص بالوزارة .

وقد شرعت اللجنة في عملها من خلال التواصل مع كافة الشركات ومراكز التدريب والوزارات المعنية  من اجل وضع مسودة النظام الذي يحكم عمل هذه الشركات والمراكز بما يضمن حماية المواطنين والمستهلكين.

ودعا المنسي كافة الشركات والمراكز والجهات المعنية لتقديم مقترحاتها وأفكارها حول آلية تنظيم هذا القطاع بما يضمن تحقيق التكاملية بين القطاعين الحكومي والخاص .

البث المباشر