المباحث: حملة مكافحة التسول تنطلق الأسبوع المقبل

ظاهرة التسول في غزة
ظاهرة التسول في غزة

الرسالة نت-عبدالرحمن الخالدي

أكدت الإدارة العامة لجهاز المباحث التابع لوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن حملةً مكافحة ظاهرة التسول ستنطلق الأسبوع المقبل في جميع محافظات وشوارع قطاع غزة.

وقال المقدم عماد أبو حرب، مدير دائرة الشؤون الرقابية والقانونية بالمباحث، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الثلاثاء، إن الحملة ستبدأ يوم الاثنين المقبل في محافظة غزة، ثم ستُعمم على باقي المحافظات لمدة شهر كامل.

وأشار إلى أن الحملة ستشمل بدايةً القيام بجولات متكاملة إلى كافة المفترقات والأماكن الرئيسية في مدينة غزة.

وأوضح أبو حرب أن حملة المباحث ستتضمن حجز جميع الذين سيتم ضبطهم من المتسولين في الحجز المركزي، ليجري إحالة المتهمين بامتهان التسول إلى النيابة العامة، بينما سيتم تحويل المحتاجين فعليا إلى قوائم المستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح أن الحملة تتم بالتعاون مع عدد من الوزارات وعلى رأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والتعليم والثقافة وأجهزة الشرطة المختلفة، مشيرا إلى أن الحد من الظاهرة يتطلب تعاونا من كافة المؤسسات سواء أكانت حكومية أو مؤسسات مجتمع مدني.

ووفقا للمقدم أبو حرب فإن التسول مجرّم وفق قانون العقوبات الفلسطيني رقم 74/36 في نص المادة رقم 193، وإن الحملة تأتي في سياق الازدياد الملحوظ في الآونة الأخيرة في عدد النساء والأطفال الذين يمارسون هذه الجريمة، وفق قوله.

البث المباشر