طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الأعرج: انتخابات البلدية نهاية أكتوبر في الضفة وغزة

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

الرسالة – محمود هنية

كشف وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، أن وزارته أبلغت لجنة الانتخابات العليا، رسميًا البدء في التحضير لإجراء انتخابات البلدية في الضفة والقطاع، مرجحًا أن يتم إجراءها الأسبوع الأخير بشهر أكتوبر المقبل.

وقال الأعرج لـ"الرسالة نت"، إنّ الحكومة أبلغت بشكل رسمي رئيس لجنة الانتخابات العليا حنا ناصر، بالعمل على إجراء انتخابات بلدية في الضفة والقطاع.

وأكدّ أن لجنة الانتخابات هي التي ستتولى مهمة الإشراف على تنفيذها، ولديها كامل القوائم المتعلقة بمن يحق لهم الانتخاب، مشيرًا إلى أن اللجنة هي من ستختار الجهة التي ستشرف على تأمين الانتخابات، والجهات التي ستساعدها في العملية الرقابية.

وأوضح الأعرج أن هذه الانتخابات هي مهنية وليست ذات طابع سياسي، والهدف منها إعادة ضخ دماء جديدة في المجالس البلدية والقروية، مؤكدًا وجود قائمة كاملة لكل البلديات التي ستجرى فيها الانتخابات.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات ضمن عدة مراحل قد لا تتجاوز الثلاثة، مع تكليف اللجنة بوضع كافة الضمانات التي تؤمن مسار العملية الانتخابية.

وأضاف أن اللجنة هي التي سترفع توصيات بشأن المناطق التي يسمح فيها بإجراء انتخابات والتي يتعذر فيها "وسيتم رفعها إلى الوزارة، وإجراء انتخابات في هذه المناطق بعد عدة أسابيع".

ورغم أن اللجنة قد أبلغت من طرف الوزير، إلا أن عناصر في هذه اللجنة لم تبلغ لهذه اللحظة، الامر الذي عزاه الأعرج إلى وجود ظروف فنية.

البث المباشر