"المرور": بدء البرنامج التطوعي للسائقين المخالفين الأسبوع المقبل

 مدير عام شرطة المرور بغزة العقيد عائد حمادة
مدير عام شرطة المرور بغزة العقيد عائد حمادة

الرسالة نت- نور الدين صالح

توّقع مدير عام شرطة المرور بغزة العقيد عائد حمادة، أن يتم تطبيق برنامج العمل التطوعي للسائقين المخالفين بدلاً من تغريمهم مالياً الأسبوع المقبل.

وأوضح حمادة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، أن إدارة شرطة المرور بدأت بمحاضرات تعليم السائقين، قبل نزولهم إلى الميدان، مشيراً إلى أن عدد السائقين المتطوعين المُسجلين لديهم قرابة 40 سائقاً.

وأشار إلى أن إدارته بدأت بتعليم السائقين كيفية التعامل مع المواطنين وما يتعلق بقوانين السير، والمهام التي ستلقى على عاتقهم، خلال نزولهم للميدان، لافتاً إلى أنه جرى تقسيمهم إلى أربع مجموعات.

وبيّن أن البرنامج التطوعي حظي بإعجاب الكثير من السائقين، وهو ما دفعهم للإقبال عليه، والتسجيل للاستفادة، مشيراً إلى أن المُسجلين لديهم الآن هم من "المتطوعين" وليس من أصحاب المخالفات.

ولفت إلى أن المرور تتيح "للمتطوعين" اختيار الوقت الملائم لهم بالتطوع، فيما يحق لمن عليهم مخالفات مرورية، باختيار اليوم فقط.

وأوضح أن المهام المناطة بهم ستقتصر على دهان الأرصفة، وقص الأشجار التي تعيق حركة السير في الشوارع الرئيسية.

وذكر أن هذا الإجراء الجديد لا يتم إلا في حالات المخالفات من فئتي (د، هـ) وهي المخالفات الأقل ضرراً والتي تتراوح فيها قيمة الغرامة من (50 – 100 شيقل)، لافتاً إلى أن الهدف الرئيس لكل الإجراءات المرورية هو ضبط الطرق والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وليس التحصيل المالي أو الجباية.

 

وكانت إدارة المرور قد أعلنت قبل عدة أيام أنها اعتمدت برنامجاً جديداً يقضي بإلزام السائقين المُخالفين على الطريق بأعمال تطوعية لمساعدة شرطة المرور بدلاً من تغريمهم مالياً جراء المخالفات المرورية.

 

 

 

البث المباشر