العمل: تعديل على معايير القبول في برنامج تشغيل الخريجين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- محمد عطا الله

دعت وزارة العمل الفلسطينية بغزة، المواطنين الذين رُفضت أسمائهم في التسجيل لبرنامج تشغيل الخريجين والذي جرى الإعلان عنه مؤخراً، إلى إعادة التسجيل مجدداً بعد إجرائها تعديلًا على معايير القبول في البرنامج.

وقال مدير التعاون والاعلام بالوزارة نبيل المبحوح، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الثلاثاء، إنه جرى تعديل بند قبول الالتحاق في البرنامج لمن لم يتمكن من الاستفادة من مشاريع سابقة قبل تاريخ 1/1/2014، بعد أن كان شرط القبول قبل تاريخ 1/1/2013، داعياً المرفوضين للتسجيل من جديد.

وأوضح المبحوح أن الوزارة تتابع المشاكل الفنية وتعمل على معالجتها على الفور، مشيراً إلى أنه جرى معالجة الاشكالية المتعلقة بالسن والعمل لدى السلطة الفلسطينية وغيرها من الأمور الأخرى.

ولفت إلى أن الموقع الإلكتروني الذي يتم التسجيل عبره توقف في بداية التسجيل نتيجة الضغط الكبير على السيرفرات، حيث وصل عدد من دخل على البرنامج قرابة الـ70 ألف مواطن.

وأشار المبحوح إلى أن عملية فرز المقبولين ستبدأ بعد انتهاء فترة التسجيل، مبيناً أنه سيجري إرسال رسائل عبر الهاتف (sms) للمقبولين، وسيباشرون عملهم بتاريخ 1/ 7/ 2016، بعد أن يتم توزيعهم على الوزارات الحكومة.

وكان وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا قد أعلن قبل يومين عن فتح باب التسجيل لمشروع تشغيل مؤقت لأربعة ألاف خريج وعامل من قطاع غزة، لمدة ستة أشهر بدعم من الاتحاد الأوروبي.

البث المباشر