الأمم المتحدة تدعو الكيان لضبط النفس

وكالات – الرسالة نت

دعت الأمم المتحدة  الكيان الصهيوني إلى ضبط النفس بعدما هدد باعتراض السفن.وقال الناطق باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركي قال في بيان: "نحض بقوة الأطراف كافة على التصرف بحذر ومسؤولية والعمل من أجل التوصل إلى حل مرضٍ".

 وجدد معارضة الأمم المتحدة "لإغلاق قطاع غزة"، كما أعرب عن "القلق في شأن عدم كفاية تدفق المواد من خلال نقاط العبور الشرعية لتلبية الحاجات الأساسية والبناء في إعادة الإعمار وإحياء الحياة الاقتصادية".

وأضاف أن المنظمة الدولية تواصل حض السلطات الإسرائيلية على "تسهيل عمليات عبور في شكل أكبر من خلال المعابر الشرعية لتلبية الحاجات الماسة في غزة".

وهددت إسرائيل بإجبار السفن على التوجه إلى ميناء أشدود الجنوبي حيث ستحتجز النشطاء وترحلهم الى بلادهم. وبعد ذلك تعتزم تفتيش السفن قبل أن تنقل المساعدات التي تحملها إلى غزة براً. ونددت حركة "حماس" بقرار إسرائيل اعتراض "أسطول الحرية"، معتبرة أنه "قرصنة ومخالفة للقانون الدولي".

وفي بيروت، أصدر "حزب الله" بياناً حيا فيه "الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان وحريته وكرامته من أفراد وهيئات ومنظمات، ويثمّن عالياً ما يبذلونه من جهود مباركة لمساعدة مئات الآلاف من أهلنا وإخوتنا المحاصرين في غزة تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي والحكومات العربية والإسلامية".

ودان "في شدة الصمت الدولي المطبق إزاء حصار الإحتلال الإسرائيلي لغزة"، ورأى فيه "مشاركة في مؤامرة تجويع أهلنا"، معرباً عن أمله في "أن يشكل التحرك الجديد لأسطول الحرية فرصة للكثيرين لمراجعة حساباتهم وحافزاً للضمير العالمي والعالمين العربي والإسلامي وللمنظمات الدولية كي تضطلع بواجبها الإنساني والأخلاقي وتتحرك لكسر الحصار المفروض على أهلنا الفلسطينيين".

البث المباشر