حريق هائل يدمر 1500 شجرة زيتون بطولكرم

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

طولكرم – الرسالة نت

أخمدت طواقم الإطفاء في محافظة طولكرم، الأربعاء النيران التي اندلعت في جبل ببلدة كور جنوب طولكرم والتي امتدت وطالت أشجار الزيتون والاشجار الحرجية والاعشاب الجافة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم الاطفاء من مركز طولكرم تمكنت من السيطرة على النيران التي اندلعت في الأعشاب والأشجار في بلدة كور، فعملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل الأشجار القريبة وحمايتها من الاحتراق، حيث طالت الحرائق 1500 شجرة مثمرة ومئات الدونمات وتم حماية المئات من الدنمات والاشجار والمزروعات.

من جهة أخرى، خرجت طواقم الاطفاء في مركز طولكرم الى حريق جبل في عزبة شوفة بمدينة طولكرم، كما وذكر التقرير أن طواقم الاطفاء تمكنت من السيطرة على النيران التي اندلعت في الأعشاب والأشجار في اراضي عزبة شوفة بمساندة متطوعين الدفاع المدني، حيث تم احتراق 70 شجرة من الحمضيات احتراق جزئي، حماية المئات من الدنمات والاشجار والمزروعات.

وحذر الدفاع المدني المزارعين وأصحاب الأراضي بضرورة قيامهم بعميلة تنظيف للأرض وعدم إضرام النيران في بعض الأعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة وامتداد النيران الأراضي المجاورة.

البث المباشر