نتنياهو يزعم سماح سوريا بنقل "سكود" لحزب الله

القدس المحتلة – الرسالة نت

زعم رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" أن سوريا سمحت لعناصر حزب الله بدخول إحدى قواعدها العسكرية لغرض نقل صواريخ "سكود" منها إلى لبنان تجنباً لتوجيه الاتهامات لسوريا بأنها تقوم بنقل هذه الصواريخ إلى المنظمة اللبنانية.

وكانت صحيفة تايمز البريطانية أفادت أن هذه القاعدة تقع في بلدة عدرة إلى الشمال الشرقي من دمشق، مبينةً أن الاحتلال الصهيوني كان ينوي قصف هذه القاعدة ولكنه رضخ لضغوط أميركية بعدم القيام بذلك.

وشدد نتنياهو خلال لقاء جمعه مع نظيره الإيطالي في باريس على أن السوريين قاموا بنقل صواريخ سكاد إلى حزب الله، كانت متواجدة على أراضيهم.

ونقلت الصحيفة اللندنية عن مصادر أمنية صهيونية رفيعة المستوى قولها، إن دولة العدو الصهيوني ألغت في اللحظات الأخيرة القيام بمهاجمة قافلة أسلحة كانت في طريقها من سوريا إلى لبنان لصالح حزب الله.

وأشارت إلى أن هناك احتمالات قوية جداً لتوجيه ضربة وقائية جوية دقيقة، من أجل إيصال رسالة واضحة إلى كلا من الرئيس السوري وزعيم حزب الله.

وجاءت هذه التصريحات مستندة إلى تصوير موثق عبر الأقمار الصناعية يوضح وجود منشآت سرية صاروخية، يقوم عليها عناصر من حزب الله على الأراضي السورية شمال شرق دمشق، حيث يوجد هناك أماكن سكنية ومخزن أسلحة وأسطول من الشاحنات من أجل نقل الأسلحة للبنان.

وزعمت المصادر أن هذه الأسلحة تُنقل أحيانا خلال أحوال جوية تمنع الأقمار الصناعية من التقاط صور لهذه القوافل.

 

البث المباشر