قائد الطوفان قائد الطوفان

التشريعي يُصدر كتابًا حول "الدور المشبوه للسفارات الفلسطينية"

عزة-الرسالة نت

أصدرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي إصداراً جديداً بعنوان "السفارات الفلسطينية والدور المشبوه"، وهو إصدار يوثق وقائع ندوة سياسية عقدتها الكتلة بتاريخ 3/3/2016م.

ويسلط الكتاب الضوء على جريمة اغتيال النايف في مقر السفارة الفلسطينية في بلغاريا في فبراير الماضي.

ويتضمن الكتاب افتتاحية للقيادي بحماس محمود الزهار وافتتاحية للنائب مروان أبو راس وثلاث محاور رئيسية ومشاركة هامة لعائلة المناضل النايف وعدداً من المداخلات الوطنية لشخصيات أكاديمية ووطنية وفصائلية.

ويعرض الكتاب جملة من التوصيات تجاه دور السفارات والجريمة التي وقعت داخل مقر سفارة السلطة الفلسطينية في بلغاريا.

وتناول المحلل السياسي محمود العجرمي واقع السفارات الفلسطينية ودورها تجاه القضية الفلسطينية.

ويسلط الضوء في المحور الثاني النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية بالتشريعي حول المسؤولية القانونية عن اغتيال المناضل عمر النايف.

كما يسلط المحور الثالث عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية هاني الثوابتة الضوء على دور الفصائل الفلسطينية إزاء جريمة اغتيال النايف فيما طالبت عائلة النايف خلال مداخلاتها بإقالة وزير الخارجية وتحمل السلطة المسؤولية تجاه هذه الجريمة.

وتخلل الإصدار عدداً من المداخلات لكلاً من خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار والنائب سالم سلامة والكاتب فايز أبو شمالة والقيادي في حركة الجهاد خضر حبيب وللعقيد كمال أبو ندى.

ويؤكد الإصدار على جملة من التوصيات بتحميل الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية بوزارة خارجيتها وسفارتها في بلغاريا مسؤولية الجريمة وسط مطالبات بضرورة وسرعة إقالة وزير الخارجية ومحاسبة كل من كان طرفاً في هذه الجريمة.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من محلي

البث المباشر