الضفة.. وفاة احد قادة حماس في سجون اجهزة عباس

الشهيد ابو طعيمة وهو في موت سريري
الشهيد ابو طعيمة وهو في موت سريري

غزة – الرسالة نت

أعلنت حركة حماس في الضفة الغربية امس الثلاثاء عن وفاة أحد قادتها "بعد تعرضه للتعذيب الذي تعرض له في سجن جهاز الأمن الوقائي.

 واكدت حماس في بيان صحفي وصل للرسالة نت أن الشيخ كمال أبو طعيمة (44 عاماً) استشهد في مستشفى المدينة الطبية في العاصمة الأردنية عمان بعد إعلان وفاته سريريًا قبل أكثر من أسبوع في سجون السلطة.

وقالت ان ابو طعيمة كان قد أعلن عن دخوله في حالة الموت السريري بداية الأسبوع الماضي بعد إصابته بجلطة دماغية حادة نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له في سجن الأمن الوقائي في محافظة الخليل جنوب الضفة".

وقال كامل أبو طعيمة شقيق المتوفى: إن شقيقه تعرض للشبح لمدة طويلة ما يقارب 37 يوماً وبشكل متواصل، وكان خلالها واقفًا على قدميه مكبل اليدين، ممنوع من النوم أو الراحة سوى لحظة الصلاة وتناول الطعام".

وأضاف كانوا يضربونه باستمرار بالكرباج على رأسه ويقولون له :عليك أن تعترف أو تموت واقفًا، واعلم أننا لن نعيدك إلى بيتك سالمًا لأنك ستموت هنا. 

وقال سياف- نجل المتوفى: إن والده اعتقل في 16-9-2008 بتهمة الانتماء لحماس، حيث كان يتعرض للتعذيب والشبح والضرب على رأسه وأنحاء جسمه، على حد قوله.

وأضاف أن والده وبعد أكثر من ثمانية شهور أفرج عنه في 30-5-2009، وذلك إثر إصابته بجلطة دماغية خلال سجنه لدى جهاز الأمن الوقائي.

وتابع : والدي تعرض لتعذيب وحشي ومتواصل على يد المحققين هناك، مما استدعى نقله إلى المستشفى عدة مرات رغم حصوله على قرار من المحكمة العليا بالإفراج عنه سبتمبر الماضي إلا أن القرار لم ينفذ.

وأشار إلى أنه نقل للعلاج في مدينة الحسين الطبية منذ إطلاق سراحه من السجن، حتى أعلن عن وفاته اليوم الثلاثاء.

 

 

 

 

 

البث المباشر