مركز حياة ينفذ المناورة الثالثة بـ"إنقاذ حياة انسان"

غزة - الرسالة نت

نفذ مركز "حياة" وبالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي وبرعاية مستشفيات الخدمة العامة المناورة الصحية الثالثة بعنوان: "كيف تنقذ حياة إنسان في دقيقة " في ميناء غزة البحري، ضمن فعاليات مركز التدريب على إدارة الطوارئ والأزمات "حياة" بكلية الطب بالجامعة الإسلامية في توعية الجمهور وزيادة التثقيف الصحي لديهم.

وحضر المناورة الصحية كلا من الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، والدكتور باسم نعيم مدير مركز حياة، والدكتور أحمد أبو ندى مدير مكتب تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا –غزة، والدكتور محمد أبو ندى عضو التجمع.

بدوره، رحب الدكتور باسم نعيم بالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة للمشاركة في الحدث المميز والأول من نوعه في ميناء غزة البحري، مستعرضاً شرحا مختصرا عن طبيعة مركز التدريب على إدارة الطوارئ والأزمات "حياة".

وأوضح "نعيم" أن الفعالية جاءت من أجل تثقيف الجمهور وتوعيتهم حتى يكونوا سببا في إنقاذ حياة إنسان عند الحاجة، مؤكداً على ضرورة غرس هذا الوعي لدى جميع أبناء المجتمع وخاصة أن المجتمع الفلسطيني دائم التعرض للأزمات و الطوارئ.

والجدير بالذكر أن الفعالية استهدفت رواد ميناء غزة البحري ومصلين مسجد الميناء والمنطقة المحيطة، حيث تم تدريبهم علي كيفية إنقاذ حياة إنسان وجد مغشيا عليه في أي مكان من خلال "إنعاش القلب الرئوي" في دقيقة واحدة.

البث المباشر