احتجاجا على إقتحام أسطول الحرية

مسيرات غاضبة تجوب شوارع غزة تنديدا بالمجزرة

الرسالة نت – أحمد الشياح

تظاهر عشرات الالاف من أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات جماهيرية حاشدة جابت شوارع قطاع غزة، استجابة لدعوة حركة "حماس" تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي خلف 19 شهيدا و60 إصابة من المتضامنين العرب والأجانب.

ودعا طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية القادة العرب والمجتمع الدولي للتحرك الفعلي  لمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائمه دون رفع الشعارات التي هي مجرد حبر على ورق .

وأكد النونو في حديث لـ"الرسالة نت" أثناء مشاركته في المسيرة أن استهداف الشيخ رائد صلاح جاء بمخطط صهيوني  للنيل من قادة الحركة الاسلامية الذين يحركون انين الاقصى المبارك .

وقال النونو ان حكومته ستعمل على وضع الاحتلال في قفص المحاكمة على جرائمه وانه لن يفلت من العقاب داعيا الى فضحه اعلاميا . 

وبين ان الاحتلال الاسرئيلي تعدى على المياه الاقليمة وان هذا انتهاكا هو انتهاك دولي وعربي واسع  يجب ان تتحرك كافة الدول للجمه.

وحمل المشاركون صور للشيخ رائد صلاح واعلاما رمزية للدول المشاركة في اسطول الحرية وشعارات تندد بالعدوان الذي استهدف اسطول الحرية، مطالبين بوضع حد لجرائم الاحتلال واشعلوا النيران في علم (إسرائيل).

وقال محمد كايا ممثل مؤسسة ihh   تركيا في قطاع غزة "للرسالة نت"  اثناء تواجده على سواحل ميناء غزة أن (اسرائيل) لم تحترم تركيا مؤكدا ان الاسطول كان يحمل مساعدات لعشرات المعاقيين الذين اصيبوا جراء الحرب.

واوضح كايا ان غزة تشهد معاناة كبيرة جراء العدوان الاخير والحصار المفروض منذ سنوات مستنكرا صمت الدور الاقليمي ازاء كسر الحصار .

كما ثمن دور تركيا في دعم القضية الفلسطينية مبينا ان المسيرات الحاشدة ستستمر في تركيا حتى كسر الحصار عن غزة ، وان الدور السياسي يجب ان يحاسب اسرائيل على جريمتها بحق ركاب السفينة .

 

 

البث المباشر