قائد الطوفان قائد الطوفان

الأسرى يدعون إلى الوحدة رداً على جريمة الاحتلال

الضفة الغربية – الرسالة نت

دعت الفصائل الوطنية والإسلامية في سجون الاحتلال إلى تسريع الخطى نحو إتمام الوحدة الوطنية على أساس وثيقة الأسرى التي وقعتها الفصائل الفلسطينية في تموز من العام 2006، كرد أولي على العدوان الإسرائيلي بحق المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الفصائل في بيان لها وصل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان،

إن دولة الاحتلال الصهيوني لم تكتف بالعدوان والاحتلال والاستيطان والحصار والحرب والتجويع والاغتيالات والاعتقالات ومصادرة الأراضي ، بل أقدمت على ارتكاب مجزرة رهيبة بحق المتضامنين على متن أسطول الحرية وهي عملية قرصنة جبانة تمت بقرار الحكومة الإسرائيلية الإرهابية "

 

ودان الأسرى في بيانهم هذه المجزرة الرهيبة ودعوا إلى موقف دولي عاجل لمعاقبة دولة الاحتلال وفرض عقوبات وحصار على إسرائيل  حتى تنهي الاحتلال الذي يتصادف ارتكاب المجزرة بالذكرى 43 للاحتلال للأراضي الفلسطينية عام 67.

 

من جهته أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الأسرى يعيشون كل الأحداث لحظة لحظة، وكانوا من المتابعين حيث أعربوا عن صدمتهم من الطريقة التي تتعامل بها قوات الاحتلال مع المتضامين مع دول تقيم علاقات مع إسرائيل.

 

وبين الخفش أن الأسرى تحدثوا دائما أن إسرائيل لا تراعي القانون الدولي في أي شئ وتجربتهم تدلل على ذلك من القتل العمد لهم وهم داخل السجون إلى سياسة الإهمال الطبي، إلى الحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

 

وأشار الخفش إلى أن وحدة القمع في سجون شاركت في عمليات القتل التي قامت بها البحرية الإسرائيلية في متن سفينة مرمرة، وأشار الخفش إلى أن هذه الوحدة تعرف بوحدة متسادا وهي لا تتعامل مع من أمامها كبشر.

وأضاف الخفش أن المعاناة التي ظهرت في عملية الاقتحام يعانيها الأسرى في كل يوم من هذه الوحدة التي تتجرء على القتل بدم بارد.

وطالب الخفش بضرورة تحرك فلسطيني عاجل لتوفير الحماية للأسرى من هذه الوحدة التي يستخدمها الاحتلال لقمعهم بعد ظهور العقلية الدموية لهذه الوحدة أمام العالم مشيرا الى الشهيد الأشقر قتل في سجن النقب بدم بارد من قبل هذه الوحدة، من خلال إطلاق النار عليه من نقطة صفر.

 

كما ثمن الخفش دعوة الأسرى إلى الوحدة كرد على سياسة الاحتلال معتبرا أن الأسرى هم نبض الشارع الفلسطيني الحقيقي وأنهم يضربون صورة مشرقة عن الشعب الفلسطيني من خلالهم إضرارهم على التعايش والتكاتف فيما بينهم.

 

البث المباشر