انطلاق عملية الترشح للانتخابات المحلية اليوم

 رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الدكتور حنا ناصر
رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الدكتور حنا ناصر

الرسالة نت-نادر طلال

يصل وفد رسمي من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر، اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، كما تنطلق عملية الترشح للانتخابات المحلية المقررة في الثامن من أكتوبر المقبل.

وقال جميل الخالدي، المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في غزة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت": "إن وفد اللجنة برئاسة حنا ناصر، وهشام كحيل سيصل غزة، لعقد اجتماعات مع القوى والفصائل للتباحث في ملف الانتخابات البلدية".

بدوره، أكد هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أن باب الترشح للانتخابات البلدية سيفتح بشكل رسمي اليوم، وعمل 16 هيئة انتخابية، 5 في قطاع غزة و11 هيئة في الضفة الغربية المحتلة.

ولفت كحيل في تصريح لـ"الرسالة نت"، إلى أن الدوائر الانتخابية في فلسطين بدأت فعلياً باستلام طلبات الترشح للانتخابات، والتي وضعت ضمن شروط وقوانين واضحة يجب أن يلتزم بها كل مرشح.

وأعلنت لجنة الانتخابات في وقت سابق أنها أنهت تدريباً على مدار يومين لممثلي الأحزاب السياسية المعتمدين على مستوى المناطق في الضفة والقطاع. وحضر التدريب نحو150 ممثلاً عن مختلف الأحزاب والفصائل، وجرى خلال التدريب عرض المدد القانونية الخاصة بفترة الترشح، وفترة الانسحاب.

وشرح موظفو اللجنة خلال التدريب الشروط القانونية للمرشحين وكيفية تقديم طلبات الترشح في مكاتب المناطق الانتخابية. وقالت اللجنة إنها زودت ممثلي الأحزاب بكافة المنشورات والمطبوعات الخاصة بالترشح، إضافة إلى طلب الترشح وعناوين الاتصال في المكاتب الانتخابية.

وطالبت لجنة الانتخابات ممثلي الأحزاب بتقديم القوائم في الفترة الأولى من الترشح كي تتمكن اللجنة من دراستها وتصويبها.

وجرى خلال التدريب التطرق إلى الأسباب القانونية لرفض القوائم، بالإضافة إلى كل ما يخص الدعاية الانتخابية ومدتها القانونية والقيود المفروضة عليها.

 

البث المباشر