الصحة: وصول التطعيمات وقرار بإعفاء حجاج فلسطين من رسومها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رام الله – الرسالة نت

 

 أعلنت وزارتي الصحة والأوقاف صباح اليوم الأربعاء عن وصول التطعيمات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام للعام الحالي.

وأصدر وزير الصحة جواد عواد، قراراً بإعفاء حجاج دولة فلسطين من رسوم التطعيم، ورسوم شهادتها، في كافة المحافظات الشمالية، والجنوبية للعام الحالي".

وجرى بحث ومناقشة آخر الترتيبات الخاصة بعمل البعثة الطبية المرافقة لحجاج فلسطين، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرين جواد عواد –الصحة-، ويوسف ادعيس –الأوقاف-، وتم العمل على تنسيق الجهود بين الوزارتين لتقديم كل ما يلزم من رعاية وعناية طبية، وأدوية، للحجاج خلال موسم الحج المقبل.

ووجه وزيري الأوقاف والصحة شكر الحكومة الفلسطينية للأخوة في المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً على ما قدموه من تبرع سخي بتوفير التطعيمات لحجاج دولة فلسطين.

بدوره أشاد وزير الصحة بالجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر وزارة الأوقاف وعلى رأسها الوزير أدعيس في تنظيم موسم الحج، وتسهيل عمل كافة البعثات لاسيما البعثة الطبية، وذلك من خلال توفير أماكن للعيادات الطبية في مقر إقامة الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

ووجهت وزارة الصحة الدعوة الى حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي في المحافظات الشمالية، ضرورة التوجه الى مديريات الرعاية الصحية للحصول على التطعيم اللازم للحج ابتداء من اليوم الأربعاء.

وأكدت الوزارة بأن تطعيمات الحجاج من المحافظات الجنوبية في طريقها الى قطاع غزة، حيث من المتوقع وصولها الى مستودعات الوزارة في قطاع غزة مساء اليوم، على أن يتم البدء بتطعيم الحجاج في المحافظات الجنوبية فور وصولها.

البث المباشر