الخدمة العامة" تستقبل وفداً من الهيئة الطبية الدولية بغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة – الرسالة نت

استقبلت مستشفيات جمعية الخدمة العامة وفداً من الهيئة الطبية الدولية IMC في قطاع غزة وذلك بهدف التعرف على مستشفيات الخدمة العامة والخدمات التي تقدمها لمرضاها وبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم.

وضم الوفد الدكتورة فليتسيا أديب نائي مديرة مشروع  health matters Gaza 2020 والدكتور مثقال حسونة مسئول ملف المستشفيات، والدكتورة داليا عياد مسئول ملف الرعاية الثانوية.

وكان في استقبال الوفد كلاً من المدير العام الأستاذ عوني العكلوك والمدير الطبي الدكتور محمد العكلوك ورئيس قسم الجراحة والعمليات الدكتور صبحي سكيك ولفيف من المدراء ورؤساء الأقسام في المستشفى.

وقدم وفد الزيارة شكره للمسئولين في مستشفيات الخدمة العامة، على جهودهم الإنسانية في قطاع غزة وخاصة دعم وتطوير القطاع الصحي، شاكرًا له حسن الاستقبال.

وبدوره، ثمَّن الدكتور محمد العكلوك المدير الطبي دور الهيئة الطبية الدولية خلال الأعوام السابقة، وما حققته من انجازات خلال فترة زمنية، حيث تم مناقشة آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الصحية والطبية والتي تخدم أكبر شريحة من المجتمع.

وقدم عوني العكلوك المدير العام، شرحاً وافياً عن الجمعية ومستشفياتها وأطلعه على الوضع الصحي العام، وما تشهده مستشفيات الخدمة العامة من تطور كبير بالآونة الأخيرة في مجال تقديم خدمات طبية مميزة للمرضى لتلبية احتياجات أهلنا بقطاع غزة.

من جهتها، أشادت الدكتورة أديب بجمعية الخدمة العامة وخدماتها التي تقدمها والصرح الطبي المميز الموجود في غزة، مبديةً في الوقت ذاته رغبت مؤسستها بالتعاون مع الجمعية من أجل الارتقاء بخدماتها المقدمة إلى المواطنين.

كما أَطلع الوفد على التطور الحديث في مستشفى القلب والأوعية الدموية التخصصي والذي يحتوي على قسم جراحة القلب والعناية المركزة وقسم الأشعة المقطعية المتقدم ومركز الجهاز الهضمي والكبد والمناظر والتجهيزات والإمكانات الطبية المتوفرة فيها بشكل حصري.

وتفقد الوفد خلال الجولة عدد من مرافق الجمعية أبرزها مستشفى الخدمة العامة و القلب والأوعية الدموية وأقسامها ومطلعاً في الوقت نفسه على بعض الحالات التي يتم معالجتها داخل المستشفى.

البث المباشر