قائمة الموقع

البطولات التنشيطية تعيد "فاكهة الملاعب" للمدرجات

2016-08-25T21:41:29+03:00
جماهير بطولة إسماعيل أبو شنب عدسة يوسف بعلوشة
الرسالة نت - فادي حجازي

لم تكد مؤسسة أمواج الإعلامية تعلن عن تنظيم عدد من البطولات التنشيطية, حتى توافد المئات من الجماهير على ملاعب قطاع غزة, لأجل متابعة المباريات.

وشهدت مباريات الأسبوع الأول من بطولة الشهيد إسماعيل أبو شنب لأندية غزة, حضورا جماهيريا جيدا, خلافا لما عهدته المسابقات التنشيطية, في إشارة لمدى حب الناس للرياضة, خاصة بعد توقف البطولات منذ حوالي 3 شهور.

عودة الحماس والإثارة

وأجمع عدد كبير من اللاعبين والإعلاميين, على أن تواجد الجماهير "فاكهة الملاعب" في المباريات, يضفي حماسا لدى اللاعبين لأجل تقديم الأفضل في المسابقات.

وأكدوا خلال أحاديث منفصلة لـ"الرسالة نت", أن المباريات دون جماهير لا تساوي شيئا, وتفتقد للإثارة طوال مجرياتها, بالإضافة لمساهمتهم الكبيرة في فوز الفريق, من خلال هتافاتهم المحفزة والمشجعة لأنديتهم.

ولكنهم حذروا في الوقت نفسه من افتعال أي أحداث شغب في الملاعب يعكر صفو المباريات, آملين من عشاق الأندية أن يتفهموا أن الرياضة فوز وخسارة, وأن يتعلموا ثقافة النقد البناء, بما يضمن عدم تجريح وشتم أي فرد في المنظومة الرياضية.

الدخول مجاني

ولعل أبرز ما حفّز الجماهير على العودة بقوة للملاعب, هو عدم وجود تذاكر للدخول, وهو ما رأيناه في المباريات الجماهيرية, أبرزها لقاء خدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية منتصف الأسبوع الجاري, في افتتاح بطولة الشهيد إسماعيل أبو شنب.

وحضر عدد كبير مجريات المباراة, خاصة جماهير "البحرية" التي تواجدت بكثافة كعادتها في أي لقاء, علما أنه انتهى بالتعادل الإيجابي (3-3) بين الطرفين.

وبخلاف لقاء الشاطئ مع الشجاعية, كان الحضور جيدا نوعا ما لمواجهتي الصداقة مع الأهلي, وغزة الرياضي مع الهلال.

ومن المتوقع أن يزداد الحضور الجماهيري عند الوصول للمربع الذهبي للمسابقة, كما جرت العادة.

أمواج في قلب الحدث

ويحسب لمؤسسة أمواج الإعلامية, الدور الكبير في إحداث حالة الحراك الرياضي في قطاع غزة خلال الفترة الجارية, كونها المنظم الرئيسي للبطولات التنشيطية.

وعملت أمواج على تنظيم بطولتي "أبو شنب" التي انطلقت منتصف الأسبوع الجاري لفرق غزة, و"القادة الشهداء" لفرق الجنوب, التي تفتتح اليوم الجمعة بلقاء خدمات رفح مع خدمات المغازي.

وتهدف هذه البطولات إلى خلق الانسجام بين لاعبي أي فريق, خاصة عندما يضطر المدرب لإقحام الجدد بهدف معرفة مستوياتهم الحقيقية في المباريات, خلافا لظهورهم في التمارين.

وبمشاركة أغلب الفرق في القطاع بالبطولات التنشيطية, بات الجميع يترقب انطلاق الدوري منتصف الشهر المقبل على أحر من الجمر.

اخبار ذات صلة