قائمة الموقع

وزارة الأسرى : الاحتلال تعمد إدخال أغراض رمضان والعيد للأسرى

2009-09-18T19:58:00+03:00

 

غزة- الرسالة  نت

 

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين أن إدارة مصلحة السجون نكثت بوعدها للأسرى ولم تسمح بإدخال أغراض رمضان والعيد لهم في بداية شهر سبتمبر الحالي  .

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل لـ "الرسالة نت" : إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تأخير إدخال الأغراض التي يحتاجها الأسرى في هذا الشهر كالتمر، وزيت الزيتون، والبن، والمربيات، وكذلك احتياجات الأسرى التي يستخدمونها لصناعة الحلوى في عيد الفطر.

 

وأضاف أن إدارة السجون لم توف بوعدها للأسرى ، وها هو شهر رمضان ينقضي دون أن يرى الأسرى تلك الأغراض رغم مناشدات المؤسسات الحقوقية.

 

و كانت إدارة السجون الإسرائيلية وعدت بإدخال بعض الملابس للأسرى ، إلا أنها حتى هذه اللحظة لم يصلهم أي شيء.

 

وبين الأشقر أن الاحتلال  حرم الأسرى من وصول أموال الكنتين التي أقرتها وزارة الأسرى لسد احتياجاتهم  من تلك الأغراض عبر شرائها من كنتين السجن رغم ارتفاع أسعاره ، وذلك امعاناً في التضييق عليهم ، وحرمانهم من القليل من السعادة التي تدخل على قلوبهم في أيام العيد.

 

وناشدت الوزارة المؤسسات الحقوقية التدخل للحد من سياسة التصعيد التي تمارسها دولة الاحتلال ضد الأسرى في السجون والتي حولتهم حياتهم جحيماً لا يطاق ، وحرمتهم من ابسط حقوقهم المنصوص عليها فى القوانين والمواثيق الدولية ، والضغط على الاحتلال لاستدراك إدخال أغراض العيد إلى الأسرى.

 

 

اخبار ذات صلة